مشاهير: ابنا الراحل علي أبو شادي يتسلمان درع تكريمة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإسماعيلية- سما جابر:

"ورحل علي أبو شادي قبل أن ينال تكريمه بمهرجان الإسماعيلية" بهذه الكلمات كرمت إدارة مهرجان الإسماعيلية في دورته ال20 الناقد الفني الراحل علي أبو شادي الذي كان من المقرر تكريمه في تلك الدورة قبل وفاته، حيث عرض في حفل الافتتاح فيديو مصور يرصد مشوار الراحل خلال ندواته ووجوده في بعض المهرجانات، مصحوبا ببعض الكلمات المؤثرة.

وحرص كل من نجلي الناقد الراحل، أحمد أبو شادي وإسلام أبو شادي على الصعود على خشبة المسرح لاستلام درع تكريم والدهم الراحل.

وبدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة ال20 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام، وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد كبير من النقاد والسينمائيين..

الافتتاح شهده العديد من السينمائيين الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته ال١٩ السابقة، حيث تقوم فكرة الاحتفال بالدورة العشرين على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة وعمل برنامج من أفلامهم يضم 50 فيلما مصريا وعربيا وأجنبيا، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما سيتم تشكيل لجنة التحكيم من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من سبعة سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ويرأسه الناقد عصام زكريا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مشاهير: ابنا الراحل علي أبو شادي يتسلمان درع تكريمة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق