اخبار الفن: عندما يصبح سعد الصغير «شهريار».. حكايات 30 ليلة وليلة عن التوك توك وأم خديجة المغربية

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد شعراني

التحرير
«بلغنا أيها القارئ السعيد» أن مجموعة من صُناع الدراما قرروا أن يعيدوا تجسيد حكايات ألف ليلة وليلة من جديد في مسلسل درامي يتم عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، و«على بساط الريح» توجهنا إلى هُناك، لنحكي لكم تفاصيل هذا العمل، وسنختم الحديث قبل أن يشرق صباح يوم جديد. العمل يصوّر داخل عزبة بمنطقة المنصورية، وقد جهزت بديكورات وإكسسوارات تجعلك تشعر وكأنك في زمن الملوك القدامى، وسريعًا تلمح عيناك أبطال «الحكايات»، وهم سعد الصغير وبدرية طُلبة وحسام داغر ومحمد رضا ووائل علاء وماهي نور، وهم يرتدون ملابس عربية قديمة ومميزة.

المُخرج الشاب إبرام نشأت تواجد داخل موقع التصوير الذي يُشبه الأكواخ من الخارج، لكنه من الداخل ممتلئ بالتجهيزات المبهرة، من مقاعد وإضاءات ونافورة وكُرسي أشبه بكراسي السلاطين.. إبرام انشغل بتوجيه عُمال الديكور والإضاءة، وإبداء بعض مُلاحظاته لفريق التصوير، في محاولة منه لخلق مناخ حقيقي للمسلسل، يندمج معه المشاهد فيما بعد.

يقول إبرام في تصريحات لـ«التحرير»، إن مسلسل 30 ليلة وليلة هو مُحاكاة لقصة ألف ليلة وليلة الشهيرة، لكن بشكل كوميدي، عن طريق حلقات مُنفصلة مُتصلة، حيث تتم استضافة نجم في كُل حلقة، من بينهم الفنانة ريم البارودي والفنان حسن حسني والمُطرب محمد فؤاد والفنان سامح حسين وغيرهم.

وأضاف، أن المسلسل تدور أحداثه في أكثر من عصر، لكن نتطرق لكُل العصور خلال المسلسل، ونُناقش بعض السلبيات التي يعيشها المُجتمع المصري بطريقة خفيفة، مثل أزمة التُوك توك وقضايا مثل الدجل في ثوبه الحديث و«أم خديجة المغربية» وهذا الكلام.

أما الفنان سعد الصغير، فقد عبر عن سعادته الكبيرة بهذا المسلسل، خاصة أنه يتواجد فيه أغلب الفنانين الذين يُحب التعاون معهم مثل ريم البارودي وبدرية طُلبة وحسام داغر، وجميعهم يتمتعون بخفة الدم، والكواليس هي الشاهد الأكبر على ذلك.

يُجسد سعد خلال أحداث المُسلسل شخصية البطل الرئيسي، «شهريار»، التي قدمها كبار النجوم من قبل، وهو يثق في قدرته على أن يلعب الدور بشكل لم يفعله أحد من قبل، حيث تتسم هذه الشخصية على عكس ما ظهرت في الأعمال الأخرى بالطابع الكوميدي، مؤكدًا الانتهاء من تصوير 50% من مشاهده، ومن المقرر أن يستمر في هذا الديكور -فيلا المنصورية- عشرة أيام لينتقل بعدها للبحر الأحمر للتصوير الخارجي هُناك.

أما الفنان حُسام داغر، الذي يُقدم شخصية الوزير، المعروف بطبعه السيئ والشريرة، فتحدث عن أن العمل مُحاكاة للأسطورة الشهيرة بطريقة بسيطة وكوميدية عن طريق رصد الأزمات التي طرأت على المجتمع المصري بطريقة ساخرة، وذلك عن طريق حدوته تقصها شهرزاد على الملك شهريار ينتقل بعدها المشاهد لأكثر من زمن، حيث تدور الأحداث بنفس الأبطال مع وجود بطل واحد يتغير كُل حلقة في أزمنة أخرى.

ريم البارودي، التي حلت ضيفة شرف على المسلسل، قالت في كلمات وجيزة إنها سعيدة بهذا الدور، وإنها قبلت به رغم أنها رفضت أعمالًا كثيرة كان من المقرر أن تُشارك بهم في موسم رمضان، لكن هذه المرة لم تستطع رفض طلب صديقها الفنان سعد الصغير، وأضافت أنها متواجدة في هذا العمل لهذا السبب، ولم تتقاض أجرا عن الدور الذي تُقدمه.

أما عن الفنانة الشابة ماهي نور، بطلة العمل، التي تطُل للمرة الأولى على الجمهور المصري، ترتدي رداء شهرزاد، وتقص كل ليلة «حكاية» على الملك شهريار.. الدور بمثابة تحد لها؛ نظرا لأن هُناك الكثير من النجمات قدمنه، لكنها تنتظر رد فعل الجمهور.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: عندما يصبح سعد الصغير «شهريار».. حكايات 30 ليلة وليلة عن التوك توك وأم خديجة المغربية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق