أخبار الفن: محمد صبحي يعلن أن جميع الأعمال تظهر المرأة بشكل غير لائق

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الفنان محمد صبحي، عن أنه لم يزور مكتبة الإسكندرية منذ 9 سنوات ماضية، هذا الصرح الثقافي الكبير ، قائلًا "أن محبي المكتبة هم من حموها من أعمال البلطجة وقت ثورة 25 يناير/كانون الثاني، فأنا أعشق جمهور الإسكندرية لصدق جمهوره واعدهم بعرض مسرحية غزل البنات في المحافظة قريبا، وأن جمهور محافظة الإسكندرية كموج البحر يمكن أن يرفع فنان في السماء أو ينزل به إلى أسفل، وأن المحافظة تمثل لي خلق الموهوبين ودعمهم له".

وانتقد صبحي الأعمال الدرامية التي تعرض في شهر رمضان، قائلًا "إن جميع الأعمال تظهر المرأة المصرية على شكل عاهرة أو تجارة مخدرات أو خائنه، وهذا خطأ لأن المرأة المصرية هي أعظم امرأة في العالم".  وأضاف "نحن ليس لدينا مفهوم حقيقي للثقافة في مصر سواء للجمهور أو الإداريين أو حتى الوزراء، لم يأت لمصر من يضع رؤية واضحة للثقافة"، مشيرًا إلى أن الثقافة والإعلام وعلماء الدين جميعها محاور مشتركة مع بعض البعض.

ووجّه كلمه إلى الشباب، قائلًا "اوعى تحلم انك تتخرج من الكلية وفقط، بل احلم ان تكون عظيما حتى لو تكون ماسح أحذية، وأنا عمري ما فكرت أن أكون نجما مشهورا على الرغم من أنني من أسرة أقل من المتوسط". وجاء ذلك خلال ندوته في مكتبة الإسكندرية في منطقة الشاطبي بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، في إطار برنامج مكتبة الإسكندرية للمجابهة الفكرية للتطرف.

وقال الفنان محمد صبحي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمى البلد وربنا بعته لمصر قدرا ورغم قراراته التي لا تعمل من أجل الحفاظ على شعبيته، كانت معركة الانتخابات الرئاسية محسومة". وأضاف صبحي، خلال ندوته في مكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، في اطار برنامج مكتبة الإسكندرية للمجابهة الفكرية للتطرف، "إن الرئيس السيسي ليس بحاجة إلى كم المؤتمرات واللافتات في الشوارع خلال الانتخابات الرئاسية الماضية".

وأشار الفنان محمد صبحي إلى "إننا في حاجة إلى ظهور وجوه جديدة وكوادر تظهر خلال الأربع سنوات المقبلة، وذلك نحتاج إلى وعي سياسي في مصر ".  وعن مسرح مصر، قال الفنان محمد صبحي:"إن ما قام به أشرف عبد الباقي يشكر عليه، بعد الموسم الأول من العرض تحول إلى استشكات فكاهية مضحكة فقط وهذا لا يعيب هذا العمل، ولكن تستغرق عمل المسرحية الواحدة اكثر من سنة".

وكشف الفنان محمد صبحي، أن ما يحدث في سورية هو سيناريو مشابه لما حدث في العراق، متسائلا:" لماذا تخاف أميركا على الشعب السوري في الوقت الذي يضرب فيه الفلسطينيون في غزة كل يوم دون أن تحرك ساكنا"، لافتا إلى أن أميركا تريد أن تهدم المنطقة بالكامل للحفاظ علي إسرائيل. وأكد صبحي أن مصر يجب ألا تكون في صداقة أو عداء مع أي طرف ولكن يجب عليها أن تكون مع مصلحتها فقط ومن مصلحتنا أن يظل الوطن العربي كله كتلة واحدة وأن تظل سورية دولة واحدة.
 
وتطرق إلى الحديث عن مواجهة التطرف قائلا "الأصل في مواجهة التطرف هو المواجهة الأمنية وكذلك بالفكر"، متابعا "الشعب يؤمن بالديمقراطية والحرية ولكنه لا يمارسها فمفهوم الحرية مفهوم خاطئ، فهي  أن تؤمن بحرية الآخرين وأن تعرف أن هناك خطوط فاصلة بين الحرية وحرية " قلة الأدب".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الفن: محمد صبحي يعلن أن جميع الأعمال تظهر المرأة بشكل غير لائق" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق