اخبار الفن: افتتاح الصالون الثقافي الإفريقي بالأوبرا الليلة

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقيم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس، اللقاء الأول لصالون الثقافات الأفريقية تحت عنوان "السينما في أفريقيا" فى السادسة من مساء اليوم الخميس، بقاعة المجلس بمقره فى ساحة دار الأوبرا. 

وسيحاضر في اللقاء المخرجة عزة الحسيني، والناقد السينمائي كمال رمزي، بحضور عدد من المهتمين والمتخصصين في الشأن الثقافي الأفريقي، ويتناول الصالون شهريًا قضية من القضايا الثقافية المتعلقة بسبل توطيد العلاقات بين الثقافة المصرية والثقافات الأفريقية المختلفة؛ وفتح المجال لمستقبل أفضل لتلك العلاقات. 

وتأتي فكرة تنظيم صالون شهري للثقافات الأفريقية، انطلاقا من تنفيذ التوصيات الصادرة عن الملتقى الدولي الثالث لتفاعل الثقافات الأفريقية، الذي نظمته وزارة الثقافة المصرية في نوفمبر 2017 بمحافظة أسوان، ضمن فعاليات "أسوان عاصمة للثقافة الأفريقية".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الفجر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: افتتاح الصالون الثقافي الإفريقي بالأوبرا الليلة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق