أخبار الفن: توقف تصوير معظم المسلسلات بسبب الموازنة وخروجهم من رمضان

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح تسويق الأعمال الدرامية الرمضانية هو الشغل الشاغل لشركات الإنتاج المنتجة لهذه الأعمال، فقبل أي شيء يسعون بكل جهدهم لتسكين أعمالهم الدرامية داخل الكثير من القنوات الفضائية حتى يحصلون على عائد تصوير هذه الأعمال، وبعد أن صدر قرار من الفضائيات المصرية جميعا بعدم شراء الأعمال الدرامية التي تخطت تكلفة إنتاجها الـ70 مليون جنيه مصري، ظهرت الكثير من الأزمات.

فهناك الكثير من الأعمال الدرامية التي خرجت من السباق الرمضاني سريعا بسبب تكلفتها الإنتاجية العالية، نظرا لتصوير أحداث تلك الأعمال في الكثير من الدول الأوروبية، وفي المقابل هناك أعمال واجهت تلك الأزمات واستمرت في السباق الرمضاني. ومن أوائل تلك الأعمال الدرامية التي خرجت باكرا من السباق الرمضاني مسلسل "الزئبق" الجزء الثاني، حيث كان من المقرر تصويره في أربع دول أوروبية، رغم بدء التحضير لتصويره وبناء الديكورات اللازمة في مدينة الإنتاج الإعلامي، فإن قرار الفضائيات المصرية عدم شراء الأعمال الدرامية التي تتجاوز موازنتها 70 مليون جنيه، كان سبباً في تعثره وتأجيله .

وخرج أيضا مسلسل "إيزيس" للفنانة منى زكي إلى قائمة الخارجين من السباق الرمضاني، خصوصاً أن الأحداث تتطلب السفر لأكثر من محافظة مصرية، هذا بالإضافة إلى انشغال المؤلفة مريم ناعوم بكتابة مسلسل آخر.

وكان من المقرر منافسة الفنان الأردني إياد نصار في رمضان 2018 بمسلسل "ضد القانون" تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج كريم العدل، ولكن المسلسل توقف فجأة بسبب تعثرات إنتاجية أيضا خاصة أن "تكلفة السفر" تتصدّر الأسباب التي حالت دون منافسة المشروع في الدراما الرمضانية للموسم المقبل.

ولكن هناك أعمال ظلت صامدة واستمرت في السباق الرمضاني وتخطت الأزمة رغم ارتفاع التكلفة الإنتاجية لها مثل مسلسل "اختفاء" للفنانة نيللي كريم والذي يتطلب تصوير مشاهده في روسيا، إلا أنه تم الانتهاء من تصوير هذه المشاهد، ويواصلون التصوير للحاق بالموسم الرمضاني، أيضا مسلسل "أبو عمر المصري" الذي يشارك به الفنان أحمد عز في دراما رمضان بعد غياب لسنوات عدة رغم تصوير بعض أحداثه في فرنسا وألمانيا، إلا أنه ينافس به وبقوة في المارثون الرمضاني، وكذلك مسلسل "فوق السحاب" للنجم هاني سلامة الذي تم تصوير أحداثه في روسيا ويواصلون التصوير حاليا أيضا.

وفي هذا السياق أوضح المنتج لؤي عبد الله منتج مسلسل "الزئبق" إن الجزء الثاني توقف إلى أجل غير مسمى وقررت الشركة المنتجة الاكتفاء بالجزء الأول منه لأن تكلفة إنتاجه ستكون عالية للغاية وبالتالي سيتعذر تسويقه، لهذا السبب قررنا وقف التصوير، على الرغم من أنه كانت هناك خطوات جادة لتنفيذه. ونفى عبد الله أن تكون للمخابرات المصرية يد في توقف تصويره، بخاصة أنهم أخذوا الموافقه على الجزئين قبل تصوير الجزء الأول منه. ويقول المخرج محمد ياسين أعلن أن سبب تأجيل مسلسل "إيزيس" هو رغبته في التأني لخروج المسلسل في أفضل صورة، ويقول: المسلسل سيحتاج إلى تكلفة إنتاجية عالية لذا قررنا تأجيله حتى يظهر بالصورة التي تليق به وليس أكثر من ذلك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الفن: توقف تصوير معظم المسلسلات بسبب الموازنة وخروجهم من رمضان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق