اخبار الفن والفنانين التراث النوبي في معرض فني بباريس

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث استضاف المركز الثقافي المصري في باريس الليلة الماضية معرض فن تشكيليا حول التراث النوبي وتنوع الثقافات في مصر للفنانة منى حسنين، ويستمر حتى 14 مارس.

واستقبلت المستشارة الثقافية المصرية بباريس د.نيفين خالد زوار المعرض من أبناء الجالية  المصرية والعرب والفرنسيين الذين أبدوا إعجابهم بأعمال الفنانة المصرية التي  تعبر عن ثقافة النوبيين ونمط حياتهم وعادتهم و تقاليدهم.

وتضمن المعرض العديد من اللوحات المرسومة على الجلد الطبيعي تمثل مصر المتنوعة سواء  النوبية أو الاسلامية وكذلك مصر القديمة، وتعبر عن الأفراح والبيوت النوبية ذات القباب المبنية من الطين والمزينة بالألوان  الرسومات المبهجة من الداخل والخارج الملاءمة للبيئة و التي تجعلها منفردة  بالجمال في بنائها وديكورها المستوحى من الطبيعة و التي تظهر فيها الحيوانات  والزهور والمثلثات بألوانها المختلفة باعتبارها من أبرز الرسومات التي تعكس الثقافة  النوبية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين التراث النوبي في معرض فني بباريس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق