اخر الاخبار تبرأ منها أهلها ودُفنت بمقابر الصدقة.. أسرار ومفاجآت عن أشهر عانس في السينما!

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم الذكرى الـ40 لوفاة الفنانة زينات صدقي، التي رحلت عن دنيانا في الثاني من مارس عام 1978، وهي واحدة من أهم نجمات السينما في زمن الفن الجميل.

شاركت الفنانة الكبيرة زينات صدقي، في أكثر من 100 عمل فني بين السينما والمسرح، واشتهرت بأداء دور العانس، رغم أنها في الحقيقة تزوجت وهي في سن 15 عاما، من ابن عمها الطبيب.

لم يستمر زواج الشابة زينات صدقي طويلا، حيث انفصلت عن زوجها بعد 11 شهرا، وبعدها قررت عدم تكرار هذه التجربة مرة أخرى، إلا أنها عادت لتتزوج سرا من أحد رجال ثورة 23 يوليو 1952، ورغم قصة حبهما، إلا أنهما انفصلا بعد فترة من زواجهما أيضا.

وأطلق على نجمة الكوميديا الشهيرة، اسم زينات بدلا من زينب، في أول مشوارها الفني، عن طريق الفنان نجيب الريحاني، حيث ضمها لفرقته، فشاركت معه في العديد من العروض المسرحية، لكن قبل دخولها الفن، كانت تعمل مونولوجست، وراقصة في الأفراح الشعبية بالإسكندرية، قبل أن تسافر إلى لبنان، لتغني على مسارح بيروت، مقدمة مونولوجات مضحكة، كان أشهرها: “أنا زينات المصرية.. أرتيست لكن فنية.. أغني واتسلطن يا عينيا.. تعالى شوف المصرية”.

ورغم المسيرة الفنية الحافلة، والشهرة الكبيرة التي حققتها زينات صدقي، فإنها اضطرت إلى بيع أثاث منزلها؛ من أجل سداد الضرائب، لكن في السبعينات تم تكريمها من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وخصص لها معاشا شهريا قيمته 100 جنيه، وبعدها أصيبت زينات صدقي بمرض في الرئة، ورفضت الذهاب إلى المستشفيات للعلاج، إلى أن توفيت، ودفنت بمقابر الصدقة، بسبب تبرؤ عائلتها منها؛ لدخولها التمثيل.

كانت زينات صدقي من بين المكرمين من الدولة المصرية، وعرض برنامج “للكبار فقط”، الذي كانت تقدمه الإعلامية فوزية العباسي، فعاليات هذا التكريم.

شاهد.. “للكبار فقط”׃ تكريم للفنانين الكبار دولت أبيض وزينات صدقي وعبد المطلب ورجاء عبده وآخرين

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو نادر لزينات صدقي من أحد اللقاءات الإعلامية، وسألتها عن شعورها بعد تكريمها، وصرف معاش شهري لها قيمته 100 جنيه، لترد قائلة: “اللهم انصر الفنانين على أهاليهم اللي مش معترفين بالفن”، في إشارة منها إلى تبرؤ عائلتها منها، فور دخولها مجال التمثيل.

اللهم انصر الفنانين على أهاليهم اللي مش معترفين بالفنشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار تبرأ منها أهلها ودُفنت بمقابر الصدقة.. أسرار ومفاجآت عن أشهر عانس في السينما!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق