اخبار الفن والفنانين ورشة عمل”استخدام تكنولوجيا النانو في صيانة الآثار” بمتحف الحضارة بعد غد

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث ينظم مركز التدريب بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط بعد غد الاثنين ورشة عمل تحت عنوان (استخدام تكنولوجيا النانو في علاج وصيانة الآثار) وذلك انطلاقا من أهمية دور تكنولوجيا النانو كأحدث التقنيات الفيزيائية في صيانة الآثار المصرية وحماية التراث الحضارى تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

وصرح المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف ،اليوم السبت، إن ورشة العمل تهدف إلى ضرورة الاستفادة الفعلية من طاقة وحماس شباب الباحثين بوزارة الآثار لعمل تطبيقات فعلية لأبحاث مواد النانو فى مجال حماية الآثار المصرية .

وأضاف أن ورشة العمل تتناول واحدا من أبرز الموضوعات والمحاور التى تناقش أوراقا بحثية تلقيها الدكتور الفيزيائى منال ماهر رئيس وحدة الأشعة المقطعية بوزارة الآثار والباحث بالمركز المصري لتكنولوجيا النانو بجامعة القاهرة حول أهم المشاكل التى تتعرض إليها الآثار المصرية في الوقت الحالى وتطبيقات مواد النانو المختلفة لعلاج هذه المشاكل.

وأوضح أنها ستقوم خلال المحاضرة باستعراض أهم المواد النانومترية الجديدة التى تم تحضيرها وكيفية استخدامها فى عملية تقوية وحماية الآثار من الملوثات البيئية خاصة فى البيئات المفتوحة والتى تحول بين الأثر والتأثيرات البيئية المحيطة به وحدوث أى تأثير سلبى له .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين ورشة عمل”استخدام تكنولوجيا النانو في صيانة الآثار” بمتحف الحضارة بعد غد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق