مصر24 : بالصور.. القائمة الكاملة لجوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقيم مساء أمس الجمعة، حفل توزيع جوائز الدورة الـ66 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، وحضور لجنة تحكيم المهرجان وهم المخرج سمير سيف، الناقدة حنان شومان، مدير التصوير سمير فرج، الفنانة شيري عادل، الكاتب عاطف بشاى، والفنانة القديرة لبلبة، بينما اعتذر الموسيقار تامر كروان عن الحضور.

بدأت فعاليات الحفل بعرض فيلم عن الندوات التي أقيمت للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على مدار الأسبوع الماضي.

وتبعه تكريم لجنة تحكيم المهرجان وإلتقاط الصور التذكارية، لتبدأ الفنانة الشابة زينب حسن فقرتها الغنائية.

وذهبت شهادة الإبداع الفني للطفل أحمد داش عن دوره في فيلم "فوتو كوبي".

وحصد فيلم "مولانا" ثلاث جوائز هي جائزة أحسن ممثل للفنان عمرو سعد عن دوره في فيلم "مولانا"، وعند تسلمه جائزته قال: "لم أتلقي جوائز كثيرة، وأشكر لجنة التحكيم جزيلا وأشكر ربنا والجمهور وبشكرني لإنى تعبت أوي، وجوائزي قليلة فأهديها ليا والواحد لازم يدلع نفسه، إلنهاردة عدى 10 سنين من ظهوري كبطل في فيلم "حين ميسرة" وبدأت أن أحقق جزء من أحلامي وهو أن أصل بالفيلم للعالمية، فكرت كثيرًا وقررت أن أنتظرعلى هذه الخطوة".

وتابع "عمرو": "وراء كل فيلم كان قصة شقا وإقناع المنتجين به أخذ مجهود غير عادى، كل مرة كنت أبذل مجهود كبير لأمثل الناس اللى أنا جاى منهم، والخيط الرابط لكل أعمالى هو احترام الناس، وأكرر ما قلته خلال ندوة الفيلم أن الأمريكان لم يغزو العالم بجيشهم بل غزوه بالسينما".

وذهبت جائزة أحسن سيناريو وحوار للكاتب إبراهيم عيسى وتسلمها نيابة عنه الفنان عمرو سعد، والجائزة الثالثة لـ"مولانا" كانت أحسن سيناريو وحوار للمخرج الكبير مجدي أحمد علي الذي نقل للحضور إعتذار الكاتب إبراهيم عيسى عن التواجد.

وفاز فيلم "علي معزة وإبراهيم" بجائزة أحسن فيلم سينمائي وتسلمها المخرج شريف البندارى والذي قال: "أول مرة أقدم فيلم طويل أفوز بهذه الجائزة، أشكر المركز وفريق العمل ودكتور سمير سيف الذي علمنى الكثير في معهد السينما وأدين له بالكثير".

وذهبت شهادة الإبداع الفني للسيناريست أحمد عامر عن فيلم "علي معزة وإبراهيم"، بينما تسلم عمرو فاروق مدير التصوير جائزة أحسن تصوير عن "علي معزة وإبراهيم".

كما فازت الفنانة هبة علي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "أخضر يابس"، وحصد الفيلم شهادة الإبداع الفني لمحمد حماد، ومحمد شرقاوي عن المونتاج، وذهبت جائزة أحسن إخراج للمخرج محمد حماد عن فيلمه "أخضر يابس".

وفاز فيلم "الأصليين" بأربعة جوائز في المهرجان وهم جائزة أحسن موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه، جائزة أحسن مونتاج للمونتير أحمد حافظ، جائزة أحسن إشراف فنى وديكور لمهندس الديكور محمد عطية، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وتسلمها المنتج صفي الدين محمود. 

واختتم الحفل بإلتقاط الصور التذكارية الجماعية للفائزين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : بالصور.. القائمة الكاملة لجوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق