مصر24 : الدكتورة عزة كامل تكشف سبب تسمية منتدى نوت بهذا الاسم

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة عزة كامل رئيس منتدى نوت المقام ضمن فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة والذى تمتد فعالياته حتى 26 من فبراير الجارى أن سبب تسمية المنتدى يرجع إلى أن الاسم يعنى فى الحضارة المصرية آلة السماء التى تحتضن الأرض، حيث يعبر عن أن المرأة هى أساس الحضارة، خاصة أن المهرجان مخصص لأفلام المرأة، فكان من الضرورى أن يركز المنتدى على قضايا المرأة فى السينما، وغيرها من القضايا.

جاءت تلك التصريحات ضمن فعاليات اليوم الثانى لمنتدى نوت، حيث تضمنت جلساته مناقشة قضية المرأة والأمن والسلم، وعرض قانون مناهضة العنف ضد النساء.

وترأس الجلسة الأولى السفيرة ميرفت تلاوى، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، والتى تحدثت عن النزاهات المسلحة ومايصيب المرأة والأطفال جراء التهجير، وما تتعرض له من فقر، وانعدام لفرص التعليم، وعرض خلال الجلسة فيلم "حلم العودة".

بينما ترأست الجلسة الثانية الدكتورة عزة كامل، والتى تخللها عرض تجارب لسيدات من العراق، ولبنان، وتونس، والسعودية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : الدكتورة عزة كامل تكشف سبب تسمية منتدى نوت بهذا الاسم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق