مصر24 : مهرجان أسوان ضيف شرف كازان الدورة المقبلة

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضر عدد من منظمى مهرجان كازان السينمائي الدولي، بجمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية إلى أسوان للمشاركة فى فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان والتى تمتد حتى 26 من فبراير الجارى، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وذلك بعروض خاصة لأفلام المهرجان.

وتم عقد لقاء بين إدارة المهرجانين، أعلن خلاله المدير التنفيذى لمهرجان كازان زوفار دافليتشيين أن مهرجان أسوان سيكون هو ضيف شرف الدورة المقبلة، مشيرًا إلى أن الاتفاق قد تم بين إدارة المهرجانين على فتح دور العرض السينمائى فى كازان للأفلام التجارية المصرية بدءً من سبتمبر المقبل.

وقد أعرب رئيس مهرجان أسوان السيناريست محمد عبد الخالق، عن سعادته لفتح باب تعاون مشترك بين البلدين من خلال السينما، مؤكدًا على أن علاقة الصداقة بين مصر وروسيا ممتدة وتشمل كافة مناحى الحياة السياسة والثقافية.

ومن جانبها قالت الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان، أن مد جسور التعاون بين المهرجانين يدعم الثقافة فى البلدين، متمنية مزيدًا من التعاون فى المستقبل.

كما أشارت المخرجة الروسية جوليا زاكاروفا أنها سعيدة بعرض الأفلام الروسية فى المهرجان، لأنها تساهم فى تعريف العالم العربى ببلدها روسيا.

وقد أهدى وفد إدارة مهرجان كازان هدايا تذكارية لإدارة مهرجان أسوان، وهى عبارة عن قباعات تمثل جزء من الزى الرسمى لبلادهم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : مهرجان أسوان ضيف شرف كازان الدورة المقبلة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق