«أصداء» أنثوية بالمعهد السويدى بالإسكندرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

نظم المعهد السويدى بالإسكندرية ورشة موسيقية، الأربعاء، بعنوان «المرأة س ــ أصداء» حول التواصل واستكشاف الموسيقى من خلال منظور أنثوى، وشارك فى الورشة عشر عازفات ومطربات فى حوار موسيقى بهدف التعاون لخلق مقطوعات جديدة تعبر عنهن.

وتهدف الورشة إلى دعم المشاركات من خلال تعلم تكنولوجيا تسجيل الصوت ومعالجته على الهواء، وتبادل الخبرات الموسيقية مع الأخريات وكذلك تعلم الخبرات العملية فى صناعة الموسيقى مثل التسويق والطباعة وغيرها.

تأتى هذه الورشة ضمن برنامج «المرأة س» الذى أطلقه المعهد السويدى بالإسكندرية منذ عام 2015 بهدف إتاحة مساحات من الحرية للتعبير عن قضايا المرأة من خلال أشكال مختلفة من الفنون والثقافات، ولا تقتصر أنشطة البرنامج على مصر ولكنها تشمل أيضا الدول العربية بمشاركة واسعة من العاملات فى مجال الموسيقى والأدب والفن والثقافة فى منظقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى المشاركات من أوروبا.

كما تقيم ورشة «أصداء» بالمعهد السويدى حفلا بالتعاون مع مركز الجزويت الثقافى بالإسكندرية، اليوم، على مسرح الجراج فى مركز الجزويت، بمشاركة مدربتى الورشة العازفتين العالميتين ريبيكا كاريورد على البيانو وجوليا كنت على التشيللو بالإضافة إلى نخبة من العازفات والمطربات المصريات اللاتى شاركن فى الورشة.

خبر «أصداء» أنثوية بالمعهد السويدى بالإسكندرية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24