اخبار الفن والفنانين إنطلاق العروض المسرحية المنافسة على جائزة “باديب” بـ القاهرة

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث أعلنت الدكتورة ملحة عبدالله أمين عام جائزة باديب للهوية الوطنية بدء فعاليات مهرجان المسرح الذي يأتي ضمن مراحل تقييم وتحكيم أعمال المرشحين للفوز بالجائزة (في مسار المسرح) ، وذلك خلال الحفل الختامى للدورة الأولى للجائزة المقرر إقامته بالقاهرة يوم الأربعاء القادم 28 فبراير الجاري.

وصرحت ملحة ،اليوم السبت، بإن لجنة تحكيم مسار المسرح استمرت في استقبال النصوص المشاركة حتى نهاية أكتوبر الماضية ، وانتهت من تقييمها إلى ترشيح 5 فرق مسرحية من السعودية ومصر والعراق يتنافسوا جميعهم على جائزة مسار المسرح ، مشيرة الى وصول الفرق المشاركة إلى القاهرة من مختلف العواصم العربية ، تمهيدا لتقديم عروضهم على مسرح الفن.

يذكر ان جائزة باديب للهوية الوطنية، هي جائزة ثقافية عربية، تصدر عن مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الاعلامية (مؤسسة ثقافية عربية غير هادفة للربح)، مقرها القاهرة، تستهدف الشباب من المحيط للخليج العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 سنة في خمس مسارات فنية (الشعر، القصة، المسرح، الفن التشكيلي، التأليف الموسيقي)، وذلك للتنافس على جوائز مالية قدرها 150 ألف ريال سعودي للفائز الأول في كل مسار 18 ألف ريال سعودي باستثناء مسار المسرح الذي خصص له 50 ألف ريال سعودي.

وتم تدشين هذه الجائزة في معرض القاهرة الدولي للكتاب – فبراير 2017 – حيث تتخذ من القاهرة مقرا دائما لها، وتحمل شعار (من أنا) ، وتم اختيار الرائد والمفكر الوطني المصري السيد عمر مكرم شخصية الدورة الأولى.

وحظيت الجائزة بالدعم المعنوي من وزارة الثقافة المصرية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والمجلس الأعلى للثقافة، واتحاد كتاب مصر، إضافة إلى عدد من رموز الفكر والأدب والفن العربي.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين إنطلاق العروض المسرحية المنافسة على جائزة “باديب” بـ القاهرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق