اخبار الفنانين مهرجان تطوان يكرم «منة شلبي وآنا بنايوطو» - اليوم السبت 3 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- يكرم مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية أربع نجمات سينمائيات هن الممثلة المصرية منة شلبي والممثلة اإليطالية آنا بنايوطو والإسبانية لويزا غافاسا والمغربية منى فتو.

وسيتم التكريم فوق خشبة مسرح سينما إسبانيول، في حفلي افتتاح واختتام المهرجان الذي يقام في الفترة من 25 إلى 31 مارس 2018 بمدينة تطوان. وتعد الممثلة المصرية منة شلبي من أشهر نجمات السينما المصرية حاليا بعد أن تألقت في فيلم "الساحر"، إلى جانب الراحل محمود عبد العزيزشاركت منة شلبي في المسابقة الرسمية لدورة2007 من مهرجان فينسيا مع فيلم "هي فوضى" وعام 2012 في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، مع فيلم"بعد الموقعة".

وأما النجمة اإليطالية آنا بنايوطو فقد جمعت ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، انتقلت إلى شاشة السينما منذ 1973 ،حين ظهرت في مجموعة من الأدوار الثانوية قبل أن يسند لها دور رئيسي، سنة 1978 ،في فيلم "لمسات بورجوازية"، لمخرجه إيربراندو فيسكونتي، . وشهدت مرحلة التسعينيات انطلاقة مجدها السينمائي، منذ مشاركتها في فيلم "موت عالم رياضي من مدينة نابولي" سنة 1992 .وفي سنة 1993 ،نالت جائزة أحسن ممثلة عن دور ثانوي في مهرجان البندقية، حيث شخصت دور الام في فيلم "عجز عن التصريح" للمخرجة ليليانا كافاني. أسند إليها المخرج ماريو مارتوني دور البطولة في فيلمه الشهير "الحب الجريح"، ونالت عبره الجائزة الذهبية وجائزة دافيد دي دوناتيلو وجائزة الشريط الفضي. وفي سنة 2008 ،حصلت على جائزة "إليونورا دوزي" تكريما لتجربتها المسرحية والسينمائية.

وأما الممثلة اإلسبانية لويزا غافاسا فقد استهلت ا مشوارها السينمائي بفيلم "السيدة الكاملة" لسيزار أردافين، كما عملت مع ألمودوفار وميغيل بيكازو وخوسي ماريا فوكي وفيليبي فيكا وخافيير باالغير وخوان فيسنطي كوردوبا وسالفادور غارسيا رويز ومخرجين آخرين. ،وهي أول ممثلة إسبانية تحصل على أربع جوائز كبرى في سنة واحدة،

أما النجمة المغربة منى فتو فسطع نجمها في بداية التسعينيات، مع فيلم "حب في الدار البيضاء"، سنة 1991.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفنانين مهرجان تطوان يكرم «منة شلبي وآنا بنايوطو» - اليوم السبت 3 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق