أخبار الفن: الوسط الفني الفرنسي يحتفل بتوزيع جوائز "سيزار" على نخبة من الأفلام والسينمائيين

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفل الوسط الفني الفرنسي، بتوزيع جوائز "سيزار" على نخبة من الأفلام والسينمائيين المرشحين لنيل المنحوتة الذهبية التي تكافئ أفضل النتاجات والمواهب خلال السنة الماضية، ومنذ انطلاقته قبل 43 عامًا، يحاول القائمون على الجائزة التي أخذت اسمها من لقب النحات الفرنسي الذي صممها، منافسة جوائز "أوسكار"، التي تمنحها أكاديمية السينما في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من التنويع في شخصيات مشاهير الحفلة التي جرت في صالة "بلييل" للعروض الموسيقية، فإنّ الملل بات يتسلّل إلى فقراته التي يغيب عنها النجوم وما يحيط بهم من بهرجة. وتأتي جوائز "سيزار" لتسبق بليلتين حفلة "الأوسكار" الذي يتطلع إليه عشاق الفن السابع في العالم أجمع، ويقام مساء الأحد.

وجاءت أسماء الحائزين التكريم في فئاته المختلفة مجهولة للكثير من الفرنسيين. ولولا حضور النجمة الإسبانية بنيلوب كروز التي كوفئت بـ"سيزار" الشرف وذرفت بعض دموع التأثر، لكانت الحفلة فقيرة تمامًا بالضيوف الأجانب. وقد دعم حضورها زميلها المخرج المعروف بيدرو المودوفار الذي صعد إلى المسرح لالتقاط الصور التذكارية معها. وعلقت كروز على الجائزة بالقول إنها حتى في أحلامها لم تكن تتصور أن تصل إلى هذا الموقع، فقد كانت فرنسا دائمًا لطيفة معها، عرفت كيف تحبها وتجعلها سعيدة. ثم التفتت النجمة الإسبانية نحو مواطنها المخرج بيدرو المودوفار، وخاطبته بالقول "شكراً للعناية التي توليها للنساء في أفلامك، ولأنك أشركتني فيها".

والرابح الأكبر في الحفلة كان فيلم "120خفقة في الدقيقة" للمخرج روبن كامبيلو؛ فقد حصد جوائز "سيزار" لأفضل فيلم، وأفضل ممثل واعد، وأفضل مونتاج، وأفضل موسيقى وسيناريو، وأفضل ممثل في دور ثانوي (أنطوان رينهارت). وبعده جاء فيلم إلى اللقاء فوق للمخرج ألبير دوبونتيل الذي نال 5 جوائز (الإخراج والتصوير والديكور والأزياء والنقل إلى السينما). وحلّ في المرتبة الثالثة من حيث عدد الجوائز فيلم الريفي الصغير الذي كوفئ 3 مرات كأفضل فيلم أول لمخرجه هوبير شارويل، وأفضل ممثل (سوان أرلو)، وأفضل ممثلة في دور ثانوي (سارة جيرودو).

وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى جان باليبار عن دورها في فيلم "بأربارة"، الذي يروي سيرة المغنية الفرنسية الراحلة التي تحمل الاسم نفسه. أمّا جائزة أفضل ممثلة واعدة فنالتها كاميليا جوردانا عن دورها في فيلم "اللامع". النجمة الإسبانية بنيلوب كروز فازت بسيزار الشرف.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الفن: الوسط الفني الفرنسي يحتفل بتوزيع جوائز "سيزار" على نخبة من الأفلام والسينمائيين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق