مصر24 : هيثم دبور: هذا سبب الإستعانة بالنموذج الإفريقي في "فوتو كوبي"

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال هيثم دبور مؤلف فيلم "فوتو كوبي": "قضيت وقت من حياتى في حي عبده باشا فأنا أعرفه جيدا، وبحكم جغرافية المكان فهو قريب من منطقة البحوث الإسلامية لذلك كان وجود النموذج الأفريقي، وعندما قرر "محمود"، الذي يجسده الفنان محمود حميدة، أن ينفتح جاءت صداقته لأبعد من تخيله".

وعن سبب توجه "هيثم" لكتابة الأفلام الطويلة، أجاب خلال الندوة التي عقدت مساء أمس السبت للفيلم ضمن فعاليات الدورة الـ66 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما: "أعمل في الكتابة بأشكال مختلفة ومهنتى الأساسية هي الصحافة وكان لى تجارب في الأفلام التسجيلية القصيرة وهذا فيلمى الطويل الأول، ومهنة الصحافة والكتابة بشكل عام غير مربحة بالطبع، وهو إشباع لرغبتي في الكتابة".

وتابع "دبور": "جاءت تسمية الفيلم لأنه ثورة على النمطيات أن يتغير "محمود" و"صفية" عن أمثالهم في ذات العمر ولا يصبحون فوتو كوبي مثل الآخرين".

واختتم مؤلف "فوتو كوبي" بحديثه عن المقطع المحذوف من أغنية الفنان فريد الأطرش "قلبي ومفتاحه" قائلًا: "سمعت الأغنية عن طريق المصادفة وأنا صحفي بحثت عن هذا المقطع وهو غير متاح على الإنترنت ويرتبط معي بذات القصة التي مع صفية، حيث تعكس حالة الإنتظار التي تعيشها".

جاءت ندوة فيلم "فوتو كوبي" بحضور المخرج تامر عشري، والمؤلف هيثم دبور، والمنتج صفي الدين محمود، والفنان الشاب أحمد داش، وأدار الندوة الناقد نادر عدلي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : هيثم دبور: هذا سبب الإستعانة بالنموذج الإفريقي في "فوتو كوبي"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق