أخبار الفن: " The Shape of Water" يسيطر على جوائز الأوسكار على الرغم من اتهامه بسرقة السيناريو

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسدل الستار على حفلة توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 90 ، بحصول فيلم The Shape of Water على العديد من الجوائز المهمة، وذلك على الرغم من الاتهامات التي وجهت له بسرقة السيناريو، حيث نال الفيلم أفضل فيلم وأفضل مخرج للمخرج جييرمو ديل تورو، وأفضل موسيقي وأفضل إنتاج، فيما جاءت باقي الجوائز لفرانسيس مكدورماند أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Three Billboards outside Ebbing, Missouri ، وجاري أولد مان أفضل ممثل عن دوره في فيلم Darkest Hour.

the shape of water يحصد 4 جوائز على الرغم من اتهامه بسرقة السيناريو

وأما جوائز أفضل ممثل مساعد، فكانت من نصيب سام روكويل عن دوره في فيلم Three Billboards outside Ebbing, Missouri، وأليسون جاني أفضل ممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم I, Tonya، وفاز فيلم coco، بجائزة أفضل فيلم أنيميشن، بينما فاز Blade Runner 209 بأوسكار أفضل تصوير سينمائي ومؤثرات بصرية، وفاز فيلم Get Out بجائزة أفضل سيناريو أصلي، و Call Me by Your Name أفضل سيناريو مقتبس، فيما فاز فيلم Dunkirk بجائزة أفضل مونتاج وأفضل مونتاج صوتي وأفضل مكساج.

وذهبت جائزة أفضل مكياج لفيلم Darkest Hour، وجائزة أفضل أزياء لـ  Phantom Thread، وفيلم Icarus أفضل فيلم وثائقي، أما أفضل فيلم أجنبى فجاء من نصيب A Fantastic Woman.

the shape of water يحصد 4 جوائز على الرغم من اتهامه بسرقة السيناريو

ونالت نجمة الأوسكار الشهيرة لوبيتا نيونجو، سلسلة طويلة من الانتقادات، وذلك على الرغم من ظهور نيونجو مرتدية ملابس من أهم و أشهر دور الأزياء العالمية، حيث ظهرت بفستان طويل باللون الذهبي حمل إمضاء دار أزياء "Atelier Versace" و حذائها كان من مجموعة "Alexandre Birman" أما مجوهراتها فكانت من "Niwaka".

وظهرت النجمة إيكيلي بلنت ممثلة أفلام ومسرح بريطانية أميركية على السجادة الحمراء، بتصميم مختلف، حيث أنها طلت بفستان ذو تصميم فيكتوري قديم. ولفتت الأنظار بفستان من التول المرهف من توقيع schiaparelli وكما أنها تزينت مجوهرات من شوبارد علي .

وخطفت النجمة العالمية صوفيا كارسون الأنظار بمجرد وصولها على السجادة الحمراء واختارت صوفيا - التي تحضر لأول مرة الحفل - إرتداء فستانًا باللون الأحمر من تصمم دار أزياء "Giambattista Valli". فيما انتقت النجمة العالمية سلمى حايك تصميمات ملابسها من أهم و أشهر دور الأزياء، وخاصة إذا كان الأمر متعلق بحضور إحدى الحفلات الكبرى، وظهرت بفستان حمل إمضاء "Gucci"، أما مجوهراتها فكانت من مجموعة "Harry Winston".

وأبهر المتزلج على الجليد الشهير آدم ريبون متابعي حفلة توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90 بمجرد وصوله إلى السجادة الحمراء، حيث ظهر ريبون بكامل أناقته، بملابس من دار أزياء "Moschino" وقام بتنفيذ التصميم جيرمي سكوت.

ومن المعروف عن النجمة العالمية أليسون ويليامز أنها تهتم بأدق تفاصيل إطلالاتها، حيث ظهرت النجمة الشهيرة على السجادة الحمراء بفستان ذي تصميم A LINE حمل إمضاء دار أزياء "Armani Prive"، بينما كان حذاءها من مجموع "Brian Atwood"، في حين كانت مجوهراتها من تصميمات "Harry Winston".

وفضلت الممثلة الأميركية زوي دويتش أن تتألق على السجادة الحمراء بحفلة تويزع جوائز الأوسكار الـ90، بواحد من أهم تصميمات مصمم الأزياء اللبناني إيلى صعب، والذي يعتبر أحد أهم أيقونات صناعة الموضة في العالم.

فيما فاجأت النجمة العالمي ليندسي فون عشاقها ومحبيها بظهورها بإطلالة ساحرة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ90،  وانتقت ليندسى فون البالغة من العمر 33 عاما فستانها الـSEE THROUGH ذي اللون الأسود من مجموعة "Christian Siriano"، في حين كانت مجوهراتها من "Bulgari"، بينما حملت ساعة اليد التي ارتدتها إمضاء "Rolex"، وحقيبة اليد من "Prada".

واعتادت النجمة العالمية جين فوندا أن تتحدى العمر وتظهر في كامل أناقتها، وهو ما خطف الأضواء بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ90، فارتدت جين فوندا فستانًا طويلًا ذا تصميم أنيق حمل إمضاء دار أزياء "Balmain"، أما مجوهراتها فكانت من ،"Chopard". بينما اختارت جين فوندا حذاءها من "Salvatore Ferragamo"، وحقيبتها من مجموعة "Perrin Paris".

وحضر النجم العالمي سام روكويل حفلة توزيع جوائز الأوسكار فظهر على السجادة الحمراء مرتديا ملابس حملت إمضاء دار أزياء "Prada"، أما إكسسوارته فكانت من "David Yurman". وكان بصحبة سام، ليزلى بيب، التي خطفت الأنظار بظهورها بفستان ذو تصميم أنيق حمل إمضاء "J Mendel"، أما حذائها فكان من "Brian Atwood"، و عن مجوهراتها فكانت من "Neil Lane".

the shape of water يحصد 4 جوائز على الرغم من اتهامه بسرقة السيناريو

وتألقت  النجمة ريتا مورينو وظهرت بفستان لا يليق بسنها حيث بدت مثل "الأباجورة"، وهو ذات الفستان الذي ارتدته عندما فازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 1962، لكنه كان يليق بها في هذا التوقيت.

وأقيمت الحفلة على مسرح دولبي لوس انجلوس، وتعتبر جائزة الأوسكار من أهم الجوائز السينمائية حول العالم لأسباب عدّة، حيث أنها  من أقدم الجوائز في السينما العالمية إذ لم تكن الأقدم، والحاصل على جائزة الأوسكار يقرن باسمه بلقب  Oscar winner  وهو اللقب الذي يسعى إليه أهم النجوم حول العالم للحصول عليه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الفن: " The Shape of Water" يسيطر على جوائز الأوسكار على الرغم من اتهامه بسرقة السيناريو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق