اخبار الفن والفنانين بدء التحضرات للاحتفال بمرور 200 عام على إكتشاف معبد أبوسمبل

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الفن والفنانين حيث قال الأثرى حسام عبود مدير عام أثار أبوسمبل إنه تم البدء فى التحضيرات مبكرا للإحتفال بمرور 200 عام على إكتشاف معبد أبوسمبل في 22 أكتوبر القادم ، وذلك بالتزامن مع إحتفالات مصر بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان.

وأشار الى السفارة الإيطالية بالقاهرة أوفدت أمس اثنين من مسئوليها ، وهما المستشار الثقافى للسفارة والسيدة مدير معهد الأثار الإيطالى بالقاهرة ، الى معبد أبوسمبل جنوب أسوان لبحث التحضيرات الخاصة بمشاركة الجانب الإيطالى فى هذه الإحتفالية ، والتى تتمثل فى تنظيم أوبرا أو حفل باليه إيطالى بساحة معبد أبوسمبل ، مع دعوة كبار الشخصيات الإيطالية للمشاركة فى هذا الحدث.

ونوه إلى أن مشاركة الجانب الإيطالى فى احتفالات اكتشافات المعبد تأتى بسبب أن مكتشف المعبد هو الأثرى الإيطالى المعروف جيوفانى بلزونى الذى قام بهذا الكشف فى الأول من أغسطس عام 1817.

وأكد أن المسئولين الايطاليين الذين زارا المعبد، أمس، أعلنا مشاركة بلادهم فى جزء كبير من الإحتفالية التى ستقام بهذه المناسبة ، باعتبار أن الهدف من الاحتفالية من ناحية الجانب الإيطالى ابراز الجهود التى قام بها عالم الآثار الايطالى فى الكشف عن أحد أشهر وأعرق المعابد التاريخية المصرية وهو معبد أبوسمبل.

واعتبر حسام عبود مدير عام آثار أبوسمبل أن هذه الاحتفالية تعد فرصة لترويج السياحة الإيطالية فى مصر ، نظرا للعلاقات المتميزة التى تربط الشعبين المصرى والإيطالى منذ القدم ، والتى تعود لأكثر من 2000 عام منذ الحكم الرومانى لمصر ، كما أن العديد من المعابد الرومانية بإيطاليا تم بناءها من أحجار جبال البحر الأحمر.

مصر 24 : - اخبار الفن والفنانين بدء التحضرات للاحتفال بمرور 200 عام على إكتشاف معبد أبوسمبل مصدره الاصلي من موقع ايجي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الفن والفنانين بدء التحضرات للاحتفال بمرور 200 عام على إكتشاف معبد أبوسمبل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق