أخبار الفن: الدورة الثانية من مهرجان "مسكون" بين 13 و17 أيلول

يُقام  من 13 حتى 17 أيلول/سبتمبر المقبل، في سينما "متروبوليس أمبير صوفيل" في الأشرفية، الدورة الثانية من مهرجان "مسكون"، أول مهرجان في المنطقة العربية متخصص في أفلام الرعب والفانتازيا والإثارة "الثريلر" والحركة "الأكشن" والخيال العلمي.

وتتميز النسخة الثانية من المهرجان بتنوّع أفلامها، وبِكَون عدد منها يتناول قضايا مرتبطة بالعالم العربي، كالربيع العربي والتطرّف الديني ومسألة النازحين، بأسلوب الإثارة "الثريلر" والفانتازيا، وباستضافة عدد من مخرجي الأفلام المعروضة وممثليها ومنتجيها، حيث يُحيي بعضُهم ورش عمل متخصصة للعاملين في حقل السينما، أو يشاركون في لجنة تحكيم مسابقة "مسكون" للأفلام القصيرة من هذا النوع، فيما سيكون الجمهور على موعد مع حفلة cine concert يقدّم فيها أحد أبرز مؤلفي موسيقى الأفلام عزفًا حيًا مع فرقته يرافق عرضًا سينمائيًا.
وتنظّم شركة "أبوط برودكشنز""Abbout Productions" المهرجان للعام الثاني تواليًا، بالتعاون مع جمعية متروبوليس "Metropolis Association" والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة- جامعة البلمند ALBA"" وموقع "سينموز" Cinemoz الإلكتروني.

وقالت مديرة المهرجان، ميريام ساسين، إن الدورة الأولى من المهرجان العام الفائت قوبلت "بترحيب عارم وتشجيع من جمهور هذا النوع من الأفلام والعاملين في صناعة السينما "، متابعة " مما أكّد الحاجة إلى مثل هذا المهرجان في لبنان، وكان حافزًا لتطوير المهرجان وإطلاق مبادرات جديدة ضمن نسخته الثانية".

وأشارت ساسين، إلى أن "نسخة هذا العام تُكمل في الاتّجاه نفسه وتقدّم الأفضل في هذا النوع السينمائي من مختلف أنحاء العالم مع تنوّع في الأفلام يرضي كل الأذواق"، مشددة على أن مهرجان "مسكون" سيستمر في "السعي إلى تشجيع صناعة هذا النوع من الأفلام في العالم العربي، وسيبقى ملتزمًا رعاية هذا النمط السينمائي في لبنان والمنطقة".
ولاحظت ساسين أن "كمية الأفلام العالية الجودة"، التي تقدمت إلى مسابقة الأفلام القصيرة التي أطلقها المهرجان في لبنان "تدلّ على الطاقة الموجودة لدى الشباب وإرادتهم لتغيير مشهد السينما العربيّة

مصر 24 : - أخبار الفن: الدورة الثانية من مهرجان "مسكون" بين 13 و17 أيلول مصدره الاصلي من موقع العرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "أخبار الفن: الدورة الثانية من مهرجان "مسكون" بين 13 و17 أيلول".

قد تقرأ أيضا