مصر24 : بالصور.. شاهد حفل فرقة المولوية بساقية الصاوي

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم مساء أمس الفنان عامر التوني في السابعة مساءً، على مسرح قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي حفلًا جديدًا من حفلات فرقته المولوية المصرية ويُعد التوني من أوائل من أدخلوا فكرة المولوية للثقافة المصرية، حيث استطاع عبر سنوات عدة أن يقدم مزيجًا من الفلكلور المولوي ممزوجًا بالطابع المصري.

 

وعلى مدار ساعتين عاش جمهور قاعة النهر فى حالة روحانية خالصة وباقة من الابتهالات والمديح والأغنيات مثل "يا مليحًا، ومتى يا حبيب القلب، والله واقٍ، ولا ذنب للعشاق، وتضيق بنا الدنيا، وصبر الفتى، وساقونى، وقالوا مات غرامًا فى حبنا، وإن لم تقرح أدمعى أشفانى"، وكالعادة تخللت أغنيات وابتهالات الفنان عامر التوني أداء حركى لراقصى المولوية، حيث أن المولوية هى إحدى الطرق الصوفية التى تعتمد فى المقام الأول على التعبير بالكلمات والجسد معًا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : بالصور.. شاهد حفل فرقة المولوية بساقية الصاوي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق