أخبار الفن: الأقصر تستعد لاستضافة النسخة السابعة من مهرجان السينما الأفريقية

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد محافظة الأقصر، لاستضافة فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التي ستستمر خلال الفترة من 16حتى 22 آذار/ مارس 2018، وهي مهداة للناقد المصري الراحل سمير فريد.

ويشارك في المهرجان 45 دولة منهم 33 دولة إفريقية ويعرض (110) فيلم طويل وقصير روائي وتسجيلي، كما يكرم المهرجان كل من الفنانة غادة عادل الممثل المصري جميل راتب والمخرج السنغالي موسى توريه، كما يصدر أربعة كتب وهم التنوع الإبداعي في السينما التسجيلية الافريقية بالعربي والفرنسي وكتاب "سمير فريد" من تأليف الدكتورة أمل الجمل وكتاب الرق والعبودية في السينما الأفريقية لفاروق عبد الخالق، وكتاب (وجوة .. جميل) عن جميل راتب لمحمود قاسم، كما يضم المهرجان  ملتقي بعنوان السينما والثقافة أساس التنمية في إفريقيا بحضور عدد من الوزراء الأفارقة.

ومن جانبه وافق رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، على نقل فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الافريقية وحفل الافتتاح والختام هواء على جميع التليفزيونات المحلية في 54 دولة إفريقية من خلال التبادل الإخباري، كما أرسل خطابات لوزارة الخارجية لإخطار سفارات مصر في القارة السمراء بضرورة التواصل مع التلفزيونات المحلية لنقل الحدث المصري الإفريقي الهام والراعي الرسمي للمهرجان قنوات "D.M.C" لنقل الإفتتاح والختام وكذلك تنقله قناة "نايل سينما".

 
يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الافريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، بدعم من وزارات الثقافة والخارجية والسياحة, والشريك الإعلامي والراعي الرئيسي شبكة قنوات dmc، وتحت رعاية شركة وايتي إيليت، والبنك الأهلي المصري، وشركة القلعة، والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، والمصري اليوم، وبوابة الأهرام، ومصراوي، وتعاون لوجيسيتي مع شركة فالكون، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الفن: الأقصر تستعد لاستضافة النسخة السابعة من مهرجان السينما الأفريقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق