أخبار عاجلة

اخبار الفن " قُبلة " الترفيه .. تعيد الحياة للموسيقى في السعودية

اخبار الفن " قُبلة " الترفيه .. تعيد الحياة للموسيقى في السعودية
اخبار الفن " قُبلة " الترفيه .. تعيد الحياة للموسيقى في السعودية

W3Schools

عين اليوم: تلك المؤودة في قلوب السعوديين عادت للحياة بعد شبه موت، أشرقت بإيقاعها لتملأ أمسيات مدن البلاد على امتداد توزيعها الجغرافي نشوة وبهجة وصخبا.

منذ العصر الإغريقي مرورا بالكلاسيكي ثم عصر النهضة وانتهاء بالعهد الحالي، تنوّعت أشكال وطرائق وآلات الموسيقى، غير أنها ظلّت لغة للشعوب ومصدرا للإلهام على كوكب الأرض.

نكزت الهيئة العامة للترفيه في السعودية من يحاول الوقوف في سبيلها بروزنامة مليئة بالمناسبات الترفيهية والغنائية، فيما عبّدت السلطات الرسمية في البلاد البنية التحتية من مسارح ودور عرض لاحتضان أقطاب الفن والموسيقى.

أشعلت حناجر الجماهير ليالي الرياض وجدة والدمام وغيرها طربا وهياما، وهتفت بأوتار صوتية ملؤها " المجد للموسيقى"، تدافعت العائلات والشباب، وانتظمت الصفوف في مقاعدها تستمع كأنما هي المرة الأولى التي يشعرون بحاستهم المفقودة منذ زمن.

" الموسيقى على الطبيعة " وهي تزهو بفخر صرخت إيلاف محمد ( ٢١ عاما) بعد حضورها حفلة نسائية أحيتها الفنانة بلقيس في جدة ، لتتابع لـ"عين اليوم" " أخيرا حضرت حفلة غنائية أنا مبسوطة جدا جدا ونتمنى حضور منتظم ودوري للفنانين ومن جميع أنحاء الوطن العربي".

خالد الأحمري من الدمام (٢٤ عاما) حجز مقعده مبكرا مع شقيقه للاستمتاع بأغنيات الفنان رابح صقر وأضاف لـ"عين اليوم" نحن في غاية السعادة فقد استطعت مشاهدة مطربي المفضل وأبتهجنا بليلة طربية وإيقاعية ساحرة.

" هذا يوم لم أكن أحلم به على الإطلاق" بهذه الحماسة بدأت رنيم حمدان من جدة (٣٢ عاما) تعليقها بعد حصولها على جرعة هائلة من الموسيقى في الحفلة التي تواجدت بها مع عائلتها وأحياها الفنان العالمي "ياني" قبل أيام. تستكمل رنيم حديثها بلهفة بالغة لتضيف " عادت الموسيقى التي حُرمنا منها دون أسباب وسنستمر نحبها فهي لغة الشعوب، الامتنان والشكر لا يكفيان لوصف عمل هيئة الترفيه".

لا يقتصر عمل هيئة الترفيه على الحفلات الغنائية بل لديها سلم طويل تأمل أن يصعده السعوديون درجةً درجة، يبدأ بالموسيقى والفنون والملتقيات مرورا بالعروض الترفيهية الإبداعية، ولدى الهيئة العديد من الشراكات بالقطاعات الحكومية والخاصة ما يساعدها في الترويج والتسويق بكثافة لأنشطتها وفعالياتها.

وتتكئ هيئة الترفيه على مشاهدات هائلة وتفاعل لا ينقطع من خلال حسابها عبر موقع التدوينات المصغّر " تويتر" إذ تعد منصتها التفاعلية ضمن الأكثر نقاشا وردودا، فضلا عن الوسوم التي ترافق الإعلان عن عروضها في البلاد.


مصر 24 : - اخبار الفن " قُبلة " الترفيه .. تعيد الحياة للموسيقى في السعودية مصدره الاصلي من موقع عين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الفن " قُبلة " الترفيه .. تعيد الحياة للموسيقى في السعودية".

W3Schools