اخبار الفن: سميحة أيوب ومحمد صبحي يشهدان الإعلان عن تفاصيل "شرم الشيخ للمسرح الشبابي"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- منى الموجي:

استقبل المجلس الأعلى للثقافة مساء اليوم الخميس مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.

وشهد المؤتمر حضور "سيدة المسرح العربي" الفنانة سميحة أيوب، وهي الرئيس الشرفي للدورة الثالثة، الفنان محمد صبحي، والذي تحمل الدورة الجديدة اسمه، الفنان مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان والدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذي للمهرجان.

ووجه الغرباوي في كلمته الشكر لكل الحضور، ولأساتذته، الذين ساندوه منذ أن كان المهرجان مجرد فكرة، وتابع "محدش بيكبر لوحده، بدون عمالقة المسرح وأساتذتنا الكبار ومجهود كل حد تعب، مكناش هنوصل للي إحنا فيه اليوم".

وتابع "حابب أقول حصاد الدورة اللي فاتت، وهو مشاركة 30 دولة، تقديم 15 عرض مسرحي، عدد الورش 6 ورش، عدد المتدربين 200 شاب من 27 محافظة من جمهورية مصر العربية إلى جانب شباب الوفود العربية، عدد الندوات واللقاءات 5".

وأضاف "في الدورة الثانية حرصنا على إصدار نشرة المهرجان في 27 صفحة، وبثلاث لغات عربية وفرنسية وإنجليزية، واستحدثنا ومحور خاص بمسرح الشارع، وكانت تونس ضيف شرف المهرجان، وأحيا حفل الافتتاح المطرب التونسي لطفي بوشناق".

وأشار الغرباوي إلى نجاح المهرجان في توقيع 8 بروتوكولات مع عدد من المهرجانات المسرحية العربية.

قامت بتقديم المؤتمر الصحفي الفنانة الشابة ريم أحمد، ومن المقرر انطلاق فعاليات الدورة الثالثة في 1 أبريل المُقبل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: سميحة أيوب ومحمد صبحي يشهدان الإعلان عن تفاصيل "شرم الشيخ للمسرح الشبابي"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق