اخبار الفن: بالصور- تعرف على تفاصيل "شرم الشيخ للمسرح الشبابي" والمكرمين

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

حرص على حضور المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، والذي أقيم مساء اليوم الخميس، في المجلس الأعلى للثقافة، عدد كبير من نجوم المسرح، وفي مقدمتهم الفنانة القديرة "سيدة المسرح العربي" سميحة أيوب، الفنان محمد صبحي، المؤلف وليد يوسف، الفنانة معتزة عبدالصبور، الفنان أيمن الشيوي، إلى جانب رئيس المهرجان مازن الغرباوي، ومدير المهرجان الفنانة وفاء الحكيم.

وكشف الغرباوي في كلمته عن رعاة الدورة الثالثة، وهم "وزارة الثقافة وزارة الشباب والرياضة وزارة السياحة"، لافتًا إلى وجود شراكة بين المهرجان وبين محافظة جنوب سيناء، الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، ومن الرعاة الإعلاميين "إذاعة مونت كارلو، التليفزيون المصري، قطاع النيل للقنوات المتخصصة وقناة تن".

وتابع "تم استحداث درع سميحة أيوب التقديري، وشرف أن تمنح سيدة المسرح العربي لجملة من المكرمين درع يحمل اسمها، لمن ساهموا في المسرح الشبابي على مستوى العالم".

وأشار إلى أن الدورة الجديدة يشارك بها أكثر من 45 دولة، موضحًا "هناك مشاركة إفريقية لأكثر من 15 دولة، وهي من الإنجازات التي تعبنا لتحقيقها"، وأشار إلى أن الفنان محمد صبحي قرر منح الفائز بالمركز الأول في مسابقة التاليف المسرحي، والتي تحمل اسم الراحل صلاح عبدالصبور هذا العام، جائزة مالية، كما سيقوم صبحي بإنتاج وإخراج العمل الفائز.

وفي كلمتها قالت وفاء الحكيم مدير المهرجان "مرت 3 سنوات من الجهد والعرق والمثابرة، كنا خلالها نحلم بان نحقق لمهرجاننا المكانة التي تليق بمصر، واليوم ونحن نستعد لإطلاق الدورة الثالثة من المهرجان نقول الآن وبقلب مطمئن لقد حفظ المهرجان مكانته على خريطة المهرجانات في العالم".

وأضافت "استقبلنا ما يزيد عن 500 عرض مسرحي، ونعتمد في هذه الدورة على كل مجهودات الشباب، وهناك محور جديد يلضم فن المسرح بجمهور الشارع، ونستقبل في هذا المحور عروض من تونس، الجزائر، مصر، المكسيك، الإمارات".

كما أعلنت وفاء الحكيم عن أسماء المكرمين في حفل الافتتاح، وهم "محمد صبحي، محمد هنيدي ويحصل على درع سميحة أيوب التقديري، التونسية منى نور الدين، رشا عبدالمنعم، محمد ممدوح، مصطفى خاطر، ومن الإمارات عائشة عبدالرحمن".

وفي حفل الختام سيتم تكريم "سيد رجب، المخرج عصام السيد، المخرج محسن رزق، الفنانة مروة عبدالمنعم".

يُذكر أن المؤتمر الصحفي قدمته الفنانة الشابة ريم أحمد، ومن المقرر أنطلاق فعاليات الدورة الثالثة في مدينة شرم الشيخ في 1 أبريل المُقبل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: بالصور- تعرف على تفاصيل "شرم الشيخ للمسرح الشبابي" والمكرمين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق