اخبار الفن والفنانين إسبانيات ينظمن إضرابا على مستوى البلاد احتجاجا على عدم المساواة

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث  

بدأت نساء في أنحاء إسبانيا إضرابا ونظمن احتجاجات بالشوارع ضد انعدام المساواة بين الجنسين اليوم الخميس، وتشمل الاحتجاجات مسيرات بالقرع على الأواني عند منتصف الليل ومسيرات بالدراجات الهوائية ومظاهرات تحت الأمطار في الميادين.

ولم تذكر السلطات عدد المشاركات في أول إضراب نسائي بكل أنحاء إسبانيا على الإطلاق يأتي في يوم المرأة العالمي، لكن أكبر نقابتين عماليتين قالتا إن أكثر من خمسة ملايين امرأة شاركن فيه.

وقالت المعلمة كونشا البالغة من العمر 50 عاما ”عشت في ظل الدكتاتورية، وعشت في ظل الديمقراطية لكننا لم نشهد تطورا كبيرا. لا يزال ينبغي عمل الكثير ونحن في قطاع التعليم علينا دور كبير“.

ودشنت مئات النساء الفعاليات في العاصمة مدريد باحتجاج بقرع الأواني في منتصف الليل في ميدان بويرتا ديل سول.

وتأتي إسبانيا في المركز 27 في أحدث قراءة لمؤشر الأمم المتحدة بشأن عدم المساواة بين الجنسين الذي يضم 188 دولة، لكن قدرة الإسبانيات على الوصول إلى سوق العمل لا تزال أقل من المتوسط الأوروبي بسبب غياب الدعم الحكومي وما يعرف بثقافة ”ماشو“ الإسبانية التي تدفعهن غالبا إلى ترك وظائفهن لرعاية أطفالهن أو آبائهن المسنين.

وجرى تنظيم عدة احتجاجات أخرى في مدريد وبرشلونة خلال النهار ومن المقرر تنظيم احتجاجات أخرى ليلا في المدن الرئيسية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين إسبانيات ينظمن إضرابا على مستوى البلاد احتجاجا على عدم المساواة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق