اخبار الفن والفنانين شريف عرفة يفوز بجائزة “محمود كحيل” للكاريكاتير

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث فاز فنانون من مصر ولبنان وتونس وفلسطين والجزائر يوم الأربعاء بجائزة محمود كحيل في بيروت في دورتها الثالثة والتي تهدف إلى دعم وتشجيع فناني الكاريكاتير والرسم التعبيري بالمنطقة العربية.

وفي مؤتمر صحفي بالجامعة الأمريكية في بيروت أعلنت لجنة الجائزة فوز المصري شريف عرفة بالفئة الأبرز في الجائزة وهي (الكاريكاتير السياسي) وقيمتها عشرة آلاف دولار.

وينشر عرفة رسومه في صحيفة (الاتحاد) الإماراتية منذ 2011 كما سبق له العمل بين 1999 و2010 في مجلة وجريدة (روز اليوسف) المصرية.

وقال عرفة لرويترز ”هذه الجائزة تعني له الكثير على مستويين، الأول لكون رسوم محمود كحيل الكاريكاتيرية كانت مدرسة بالنسبة لجيلي وتربيت عليها، والثاني أن لجنة تحكيم الجائزة عالمية ومهنية جدا وغير مسيسة وتقييمها موضوعي جدا“.

كما أعلنت اللجنة فوز التونسي سيف الدين ناشي في فئة (الروايات التصويرية) في حين حصل المصري محمد صلاح على جائزة (الشرائط المصورة).

وذهبت جائزة (الرسوم التصويرية والتعبيرية) للبنانية ترايسي شهوان بينما كانت جائزة (رسوم كتب الأطفال) من نصيب المصري وليد طاهر.

ومُنحت جائزة (قاعة المشاهير لإنجازات العمر) الفخرية لروح الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي، وهي جائزة تمنح تقديراً لمن أمضى ربع قرن أو أكثر في خدمة فنون الشرائط المصورة والرسوم التعبيرية والكاريكاتير السياسي.

أما جائزة (راعي الشرائط المصورة) الفخرية التي تمنح تقديراً للذين يدعمون الشرائط المصورة والرسوم الكاريكاتيرية في العالم العربي على نطاق واسع ويساهمون في التراث الثقافي للمنطقة فذهبت إلى مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم (فيبدا) الذي تأسس عام 2008 بشخص مديرته دليلة نجم.

حضر إعلان أسماء الفائزين بجائزة محمود كحيل أعضاء لجنة التحكيم والفنانين الفائزين والمرشحين للجائزة ومعتز الصواف مؤسس مبادرة (معتز ورضا الصواف للشرائط العربية المصورة) المقدمة للجوائز.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين شريف عرفة يفوز بجائزة “محمود كحيل” للكاريكاتير" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق