مصر24 : مصطفى حمدي: الأفلام القصيرة لم تأخذ حقها في مصر

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المؤلف والسيناريست مصطفى حمدي عضو لجنة التحكيم بمهرجان الساقية للأفلام الروائية القصيرة أن الأفلام القصيرة مهدر حقها بمصر وذلك بسبب قلة وجود جهات إنتاجية مهتمة بالأفلام القصيرة، والمهتمين غير دائمي الإنتاج ولديهم معايير وشروط لا تستوعب جميع الطاقات الشبابية الموجودة.

وتابع قائلا: أن شباب الهواة لديهم أفكار كثيرة وليس لديهم الامكانيات المساعدة، أيضًا مشكلة عدم وجود أماكن عرض للأفلام الروائية القصيرة مما يضطر الشباب للأشتراك بالمهرجانات التي أغلبها تتواجد بخارج مصر، كما أن الدعايا الإعلامية لا تشترك بمساعدتهم فى الترويج لهم"، مؤكدًا أن الأفلام الطويلة هي المسيطرة بسبب إهتمام الإنتاج بها.

وأوضح "حمدي"، أنه لا مانع لديه من كتابة أفلام قصيرة لأن المؤلف يجب أن يكون لديه المقدرة على كتابة كل شئ.

وأستكمل حديثه قائلا: أنا بكتب مسرح للهواة، وسينما ودراما وأفلام قصيرة بها شئ مميز يجعلها أكثر أهمية من الأفلام الطويلة التي تخضع لمعايير "السوق" لكن الأفلام القصيرة تقدم فن حقيقي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : مصطفى حمدي: الأفلام القصيرة لم تأخذ حقها في مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق