الارشيف / فن / ايجي نيوز

اخبار الفن والفنانين باحث أثري:مصر القديمة مهد الرياضة والمباريات الدولية

  • 1/2
  • 2/2

فن وثقافة

اخبار الفن والفنانين حيث القاهرة - أ ش أ

أكد الأثري على أبودشيش عضو اتحاد الاثريين المصريين أن قدماء المصريين اهتموا اهتماما كبيرا بالرياضة البدنية حيث كشفت “متون” الأهرام  عن وجود نوعين من الرياضية البدنية نوع يسير خفيف الأداء كان الغرض منه الرشاقة والمتعة ونوع آخر من الألعاب يستلزم أداؤها جهدا ومهارة كبيرة.

واشار ابودشيش اليوم الى انه من أهم الألعاب عند الفراعنة كانت المصارعة وحمل الأثقال والقفز والتحطيب والعدو والسباحة والتجديف مؤكدا أن مصر هى أول بلد فى العالم نظمت الألعاب الاوليمبية فمنذ 2000 عام  ق.م نظم الفراعنة المسابقات الرياضية الدولية بصفة دورية وأول من أسس تلك الالعاب الملك رمسيس الأول .

وأضاف أن المصارعة كانت من الألعاب التي اهتم بها المصريون القدماء بصفة خاصة واشترك  العسكريون الرياضيون في بعض مبارياتها كما أكدت مناظر الدولة الحديثة قواعد  المصارعة وأصولها وكان يشترط للفوز أن يجبر المغلوب على ان يضرب الأرض 3 مرات  ما هو معتاد الآن .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين باحث أثري:مصر القديمة مهد الرياضة والمباريات الدولية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا