مشاهير: 13 معلومة عن طارق عبد الجليل..طلب إحاطة لـ" أبو العربي" وأزمات " عايز حقي"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- سما جابر:

توفى صباح اليوم السيناريست طارق عبد الجليل، شقيق الفنان عمرو عبد الجليل، وتقام صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة بمسجد مصطفى محمود.

ويرصد "مصراوي" في السطور التالية أبرز المعلومات عن السيناريست الراحل.

1- طارق عبد الجليل هو شقيق الفنان عمرو عبد الجليل

2- اشتهر طارق بتقديم الألوان السياسية في أعماله السينمائية.

3- له العديد من مقالات الرأي في أحد الصحف المصرية.

4- قدم 4 أعمال سينمائية قام ببطولتها الفنان هاني رمزي، وهي "عايز حقي، ظاظا، نمس بوند، أبو العربي".

5-قال في لقاء تلفزيوني إنه ظل في مناوشات مع الرقابة على المصنفات الفنية والجهات السيادية والأمنية، لمدة 6 سنوات، من أجل فيلم عايز حقي، حتى حصل على ترخيص الفيلم وخرج الفيلم للنور بالشكل الذي أراده.

6- تعاون مع شقيقه عمرو عبد الجليل، في تقديم فيلم واحد وهو "صرخة نملة" الذي تم إنتاجه عقب أحداث ثورة 25 يناير.

7- تخرج في كلية التجارة، وبدأ في دخول المجال الفني عن طريق المسرح، حيق كتب مسرحية "دول عصابة يا بابا" عام 1984، و"كدابين قوي" عام 1994".

8- قام بتأليف فيلم للفنان نور الشريف والفنانة دلا عبد العزيز وهو "الزمن والكلاب" عام 1996.

9- أكد أنه يميل للأعمال التي تمزج الخط السياسي بالخط الكوميدي، وهو ما ظهر في كل الأفلام التي قدمها، كما أنه تأثر منذ الصغر بتلك الأعمال الكوميدية السياسية مثل "كاسك يا وطن"، وأعمال محمد صبحي وفايز حلاوة.

10- رد "عبد الجليل" على هجوم بعض النقاد على أفلامه، قائلًا: "مع احترامي للنقاد، فأنا أتفهم جيدًا أن هذه طبيعة عملهم، لكن الناقد لا يجيد مثلًا صناعة الديكور أوالموسيقى، فبالتالي لا يستطيع إعطاء الفيلم حقه بالكامل، لكن في النهاية العمل هو الذي يبقى".

11- في إطار حديثه عن النقاد، قال إن هناك عدد من النقاد الكبار "يشتمون الجميع" وتجدهم يمجدون في عمل لفنان معين لأسباب ما، فيما يأتي هذا الفنان بعد فترة ليعلن ندمه على هذا العمل، ومثلما يقيم النقاد صناع الأعمال الفنية، فأيضًا صناع تلك الأعمال من حقهم تقييم الناقد.

12- قال إن فيلم عايز حقي وقت عرضه كان ضد سياسة الدولة، والهدف الذي كنا نتمنى أن يصل للجميع هو إما أن الحكومة لم تفهم الدستور المصري أو أن الدستور به شيء خاطئ.

13- أثناءعرض فيلم أبو العربي، تم تقديم طلب إحاطة للفيلم، وتم تخصيص قاعة داخل مجلس الشعب لمناقشة الفيلم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مشاهير: 13 معلومة عن طارق عبد الجليل..طلب إحاطة لـ" أبو العربي" وأزمات " عايز حقي"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق