اخبار الفن والفنانين وزيرة التخطيط تفتتح معرض “حواء الحلم” بدار الأوبرا

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث افتتحت د.هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أمس الخميس، مع د.مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، معرضا فنيا جماعيا يضم أعمال ثلاثين فنانًا مصرياً بعنوان (حواء الحلم)، وذلك بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، وفي إطار فعاليات يوم المرأة العالمي.

وأكدت د.هالة السعيد، إن الفن مكون أصيل من مكونات القوي الناعمة للدول، والتي تساهم بدور كبير في دعم التنمية الاقتصادية والاستراتيجيه، وأشارت إلى دور الفنون في التأثير الإيجابي النهوض بالمجتمعات و بناء الانسان.

وأوضحت “السعيد” أن الدولة المصرية حريصة بكل أجهزتها على رفع نسبة مساهمة المرأة في التنمية، لأنها صانعة المرأة الأجيال، وأشارت إلى أن الدولة تتبنى حاليًا نهجًا مختلفًا يقوم على الحوار والتواصل، وتسعى من خلال برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي لمواجهة القضايا الأكثر إلحاحا ومعالجة القضايا الاجتماعية لاسيما قضايا الشباب والمرأة، مشيرة إلى أنه في ضوء قرار الرئيس السيسي بأن يكون عام 2017 عامًا للمرأة شهدت قضايا تمكين المرأة حراكًا كبيرًا.

يستمر المعرض حتى 28 فبراير الجاري، ويقدم مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة تشمل تصوير زيتي، أكريليك، ألوان مائية، وحُلي وغيرها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين وزيرة التخطيط تفتتح معرض “حواء الحلم” بدار الأوبرا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق