عرض فيلم "الببغاء"لهند صبري  في نيويورك 28 آذار

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لايف ستايل: يُعرض الفيلم القصير الببغاء للنجمين هند صبري وأشرف برهوم والمخرجين دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد في مدينة إثاكا بولاية نيويورك الأميركية يوم الأربعاء 28 مارس - آذار الساعة 7 مساءً (بتوقيت غرينتش - 5) على مسرح سينمابوليس ضمن سلسلة عروض أفلام غصن الزيتون.
 
سلسلة عروض أفلام غصن الزيتون بمدينة إثاكا تهدف إلى عرض الأفلام الفلسطينية أو عن فلسطين سواء وثائقية أو روائية على مجتمع مدينة إثاكا بنيويورك بهدف استكشاف ومناقشة التعقيدات الإنسانية والسياسية والتاريخية والحقائق الثقافية للفلسطينيين في الوطن والمنفي.
 
يحكي الببغاء قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو من إخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد (الأردن) ومن بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وسيناريو أمجد الرشيد، دارين ج. سلاّم، ورفقي عساف.
 
العرض العالمي الأول للفيلم كان في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما يعتبر أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزة الفيلم الروائي القصير، ومؤخراً فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد. الفيلم هو إنتاج أردني - ألماني مشترك بين شركة Monokel الألمانية (رومان رويتمان) وشركة صندوق الحكايا الأردنية TaleBox (ديمة عازر)، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.
 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (لايف ستايل ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عرض فيلم "الببغاء"لهند صبري  في نيويورك 28 آذار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق