مصر24 : "صابر": الدوال المجاورة لا تساعد مصر فى حماية الحدود

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علق العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، على بيان القوات المسلحة الـ 16 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، قائلًا إن القوات الجوية تستمر في تدمير الأهداف التي تستجد على العملية. 

وأضاف "صابر"، في مكالمة هاتفية على قناة dmc ، أن القضاء على 30 عنصرا تكفيريا يدل على فقد هذه العناصر السيطرة، وعدم وجود حل دون المواجهة، ما أدى إلى مقتلهم جميعًا.  

ونوه بأن الخلية التي تم ضبطها بمنزل مهجور بالعريش تعتبر من الجماعات المعاونة التي تساعد التنظيمات الإرهابية في مواجهة القوات المسلحة، ما يشير إلى قدرة قواتنا على اختراق شبكات التواصل بين تلك العناصر.  

وأشار إلى أنه تم العثور على بؤر لإرهابية في مناطق رفح تحوي بعض الذخائر والأسلحة وبنادق قناصة ومركز إرسال، ما يشير إلى تورط دول مرة أخرى في دعم هذه العناصر، لافتًا إلى أنه تم ضبط 345 فردا من بينهم عدد من العناصر المطلوبة جنائيًا وأخرى تكفيرية، ما يدل على أن هذه العمليات تخضع لفحص أمني شديد مدعوم بمعلومات مخابراتيه دقيقة. 

وأكد "صابر" أن القضاء على 93 عبوة ناسفة يؤكد تطهير الطرق ومحاور التحرك التي تقدم عليها القوات البرية، وقيام القوات البحرية بتمشيط الإطار بطول الساحل، وإقامة تدريبات مشتركة مع القوات الفرنسية.  

ولفت إلى أن قوات حرس الحدود تعمل على حماية الحدود الغربية والجنوبية بمفردها دون مشاركة من الدول المجاورة نظرًا لتدني الأوضاع العسكرية والسياسية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي لمصر، فتقوم القوات بتأمين حدود بطول 1200 كيلومتر أثبتت من خلال قواتنا قدرتها على السيطرة على الحدود بشكل كامل، ما يساهم في نجاح العملية الشاملة سيناء 2018.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وشوشة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وشوشة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 : "صابر": الدوال المجاورة لا تساعد مصر فى حماية الحدود" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق