تكريم فيلم "3000 ليلة" في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لايف ستايل:  يستمر فيلم 3000 ليلة للمخرجة مي المصري في حصد الجوائز الدولية، ليرتفع رصيد الفيلم يستمر إلى 24 جائزة وتكريم من أنحاء العالم بعد إعلان الدورة الأولى من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة عن فوز الفيلم بـتنويه خاص، وتسلمت الجائزة مخرجته مي المصري في حفل ختام المهرجان.
 
ويهدف مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى التشديد على الدور الذي تؤديه السينما كونها نافذة على قضايا المجتمع والمرأة خصوصاً، ويسلط الضوء على مسائل متعلقة بالتمييز والهوية الجنسية والعنف الأسرى وقصص نجاح المرأة كمحرك للمجتمع.

وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم 3000 ليلة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وشارك في أكثر من 50 مهرجان وفاعلية سينمائية بأنحاء العالم، منهم مهرجان دبي (الإمارات)، بوسان (كوريا الجنوبية)، لندن (المملكة المتحدة)، ستوكهولم (السويد)، بالم سبرينغز (الولايات المتحدة الأميركية)، تالين (إستونيا) وغوا (الهند).
 
وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض في العالم العربي بتونس، الإمارات وفلسطين، ومثّل فلسطين ضمن جوائزغولدن غلوب والأردن ضمن القائمة الأولية المرشحة لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.
 
فيلم 3000 ليلة هو إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي. ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد،أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.
 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (لايف ستايل ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكريم فيلم "3000 ليلة" في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق