اخبار الفن والفنانين عمرو موسي: مصر قادرة علي مواصلة إنتاج المفكرين والأدباء

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث اكد عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية إن مصر قادرة دائما علي مواصلة إنتاج المفكرين والأدباء وأساتذة النقد والعلماء في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال أمسية ثقافية نظمها المجلس الأعلي للثقافة مساء اليوم الإثنين تحت عنوان “رحلة عطاء” لتكريم الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل ، وذلك بحضور عدد كبير من رجال السياسة والأدب والنقد والاعلاميين.

وأضاف عمرو موسي ” إننا نحتفل اليوم بالدكتور صلاح فضل الذي يثبت بقدراته الأدبية والنقدية ومشاعره الوطنية أنه رمز كبير في مجال القوى الناعمة في مصر”.

وأشار الى أن صلاح فضل كانت له إسهامات فكرية قوية ونصائح لغوية في غاية الفائدة في لجنة الخمسين ، مؤكدا أنه خرج من هذه اللجنة مقدرا للدور الذي قام به هذا الأستاذ العظيم.

وأكد موسى أنه كان حريصا علي المشاركة في هذا الحدث الثقافي وفي بحار الثقافة التي هي القوة الرئيسية التي تعرض بها الأمة قدراتها ومزاياها.

وقال جابر عصفور وزير الثقافة السابق إن صلاح فضل من أعمدة الحداثة العربية ، فقد ظهر دوره منذ تأسيس مجلة “أصول” ، وكان من الطبيعي أن يصبح له تلاميذ من جميع الدول العربية.

وأضاف أن الثمانين عاما التي وصل اليها الدكتور صلاح فضل كانت رحلة شاقة وصل اليها بنجاح كبير ورصيد كبير نقله الي تلاميذه.

وقدم عصفور التهنئة للمجلس الأعلي للثقافة لأنه يعاود نشاطه ويكرم رموز الثقافة والابداع ، متمنيا للدكتور فضل أن يواصل دوره من أجل الديمقراطية والحداثة العربية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين عمرو موسي: مصر قادرة علي مواصلة إنتاج المفكرين والأدباء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق