اخبار الفن والفنانين وفد ياباني كبير يزور مشروع مركب خوفو الثانية 

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث زار وفد من أساتذة جامعة “هيجاشى نيبون” اليابانية, برئاسة  عالم الآثار الياباني بروفسور ساكوجي يوشيمورا, اليوم/الجمعة/, مراحل العمل  بمشروع مركب خوفو الثانية بهضبة الأهرامات.

وأشار مدير عام الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية, الدكتور عيسى زيدان إلى أن هذا الوفد الكبير, والذي يضم 42 شخصا, يعد بمثابة أكبر الوفود  اليابانية التي زارت مصر منذ عام 2011, كما أنه يضم سيدة كانت قد عاصرت حادث سقوط  القنبلة النووية على “هيروشيما” وقد زارت جمهورية مصر العربية 13 مرة من قبل.

وأضاف أن البروفسور يوشيمورا كان في استقبال أعضاء الوفد, وقدم شرحا لجميع مراحل  العمل بالمشروع, ووجه كلمة خاصة للوفد عن مصر وحضارتها العظيمة وعن الأمان التي تتمتع  به, مطالبا منهم دعوة كل اليابانيين لزيارتها.

من جانبه, أوضح ممدوح طه المشرف الأثري للمشروع, أن الوفد قد أبدى إعجابه بمركب الملك  خوفو الثانية والأخشاب التي ما تزال موجودة منذ ما يقرب من 4600 عام.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين وفد ياباني كبير يزور مشروع مركب خوفو الثانية " والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق