اخبار الفن والفنانين مسئول بالداخلية: الوزارة لم تأخذ حقها في الاعلام

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث دعا اللواء ياسين صيام وكيل الإدارة العامة لقطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية, وسائل الاعلام لتصحيح الصورة الذهنية لرجل الشرطة الذي يسهر من أجل توفير الأمن والأمان للمواطنين، مشيرا الى أن وزارة الداخلية  احدى المؤسسات التي تحمل أمانة الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والحفاظ علي الهوية المصرية.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها اليوم الثلاثاء بالمجلس الأعلي للثقافة، تحت عنوان “دور الإعلام فى دعم الهوية المصرية”, بحضور جمع من الشخصيات العامة والمسئولين والاعلاميين.

وأكد صيام أن جهاز وزارة الداخلية لم يأخذ حقه في الاعلام، مما يتطلب تصحيح المسار الاعلامي وتصحيح الصورة الذهنية لرجل الشرطة أمام الجمهور وتحسين الوضع المعنوي لعناصر الشرطة.

وكشف أن إدارة الإعلام بالداخلية بدأت أيضا في المشاركة في الدراما من خلال فيلم “الخلية” والذي حقق أرباحا بلغت 800 مليون جنيه، وكذلك مسلسل “كلبش” الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي وحقق نسبة مشاهدة كبيرة، كما بدأت الوزارة في عمل مسلسل رسوم متحركة تحت اسم “فطين وبلبل” ويهدف الي عرض طبيعة عمل جنود الشرطة أمام الأطفال.

ونبه وكيل الإدارة العامة لقطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية بأن الشرطة تعاني أحيانا من افتراءات وأكاذيب ونقد لاذع يسبب هامشا من الإحباط لجهاز الشرطة مثل تقرير منظمة (هيومن رايتس ووتش)، في حين أن الاعلام لم يلق الضوء، بالقدر الواجب، علي الايجابيات والتضحيات التي يبذلها رجل الشرطة.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة السابق ” إن عملية (سيناء 2018) الهادفة الى القضاء على الإرهاب هي أهم وأصعب عملية عسكرية تتم في مصر منذ حرب أكتوبر المجيدة، لأننا نحارب من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المواطنين داخل جزء من وطننا”.

وأشار الى أن أزمة الإعلام بدأت في عام 1990 بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، لأن كلمة السيادة الوطنية لم يعد لها تأثير وبدأت تتعالى كلمة الديمقراطية وحقوق الإنسان مما ساعد علي احتلال العراق عام 2003 بحجة الديمقراطية، وكذلك الأزمة في ليبيا، فتم انتهاك السيادة الوطنية للمنطقة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين مسئول بالداخلية: الوزارة لم تأخذ حقها في الاعلام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق