أخبار الفن: صبا مبارك تحضر فعاليات فيلمها "مسافر: حلب – إسطنبول"

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضرت الفنانة صبا مبارك و أنداش هازيندار أوغلو مخرجة فيلم "مسافر: حلب – إسطنبول" المشارك في فاعليات الدورة السادسة من مهرجان "LET'S CEE " السينمائي في فيينا الذي يُقام في الفترة من 13 إلى 22 أبريل - نيسان، حيث يُعرض الفيلم ضمن برنامج مدرسة"LET'S CEE " السينمائية.

 وانطلق مهرجان LET'S CEE السينمائي عام 2012 في النمسا، ويعرض بشكل حصري أهم وأفضل الإنتاجات السينمائية في وسط وشرق أوروبا، بما يشمل تركيا ودول القوقاز، ولا يكتفي المهرجان بعرض الأفلام فقط، ولكن يستضيف سنويًا مجموعة كبيرة من المخرجين والمؤلفين والمنتجين والمصورين وخبراء السينما عبر وسط وشرق أوروبا، وتتبع عروض الأفلام ندوات مع صُناعها، ليكتسب الجمهور خبرات سينمائية شخصية وتتحول زيارتهم للسينما إلى تجربة فريدة.

وفاز "مسافر: حلب – إسطنبول" حديثًا بجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان البوسفور السينمائي، والذي شهد العرض الثاني للفيلم في تركيا، بعد عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بجائزة الجمهور، ومنذ أيام قليلة عُرض الفيلم في سوق الفيلم الأوروبي، ضمن فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

 "مسافر: حلب – إسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هروبهما من الحرب في سورية، ولينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الفن: صبا مبارك تحضر فعاليات فيلمها "مسافر: حلب – إسطنبول"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق