الارشيف / فن / ايجي نيوز

اخبار الفن والفنانين بيت السناري يطلق أخر مؤلفات مكاوي سعيد “القاهرة وما فيها” 

اخبار الفن والفنانين حيث يطلق صالون “قنديل أم هاشم” ببيت السناري الأثري بالقاهرة التابع لمكتبة الاسكندرية في الأول من إبريل المقبل، آخر مؤلفات الكاتب الراحل مكاوي سعيد “القاهرة وما فيها .. حكايات، أمكنة، أزمنة” الصادر عن الدار المصرية اللبنانية.

ويقوم بتقديم الكتاب والتعليق عليه الفنان التشكيلي الكبير عادل السيوي في حضور أصدقاء الكاتب الذي غادر عالمنا في ديسمبر من العام الماضي.

نال مكاوي سعيد، شهرة كبيرة في السنوات العشر الأخيرة عقب وصول روايته “تغريدة البجعة” للقائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية “البوكر” في دورتها الأولى في العام 2007، ومثل رحيله المفاجئ صدمة في الأوساط الأدبية العربية إذ اعتبره البعض “أحد أيقونات القاهرة” ووصف بأنه “جبرتي” هذا الزمان.

ويستكمل هذا الكتاب موضوع الاحتفال ما بدأه سعيد في كتابيه الشهيرين “مقتنيات وسط البلد 2008” و”كراسة التحرير2012″، حيث الشغف بكتابة التاريخ غير الرسمي لمنطقة وسط البلد في القاهرة، إلى جانب النبش في الذاكرة الشخصية لقاطنيها انطلاقا من خبرة مباشرة امتلكها الكاتب من العيش داخل المكان.

جدير بالذكر أن مكاوي سعيد كاتب وروائي وسيناريست مصري ولد في القاهرة في 6 يوليو 1956، بدأت رحلته مع الكتابة أواخر السبعينيات حين كان طالبا بكلية التجارة جامعة القاهرة، ونشرت عدة قصائد له في مجلة صوت الجامعة وغيرها، وحصل على لقب شاعر الجامعة عام 1979، وعقب تخرجه من الجامعة بدأ كتابة القصة القصيرة وسيناريوهات الأفلام القصيرة، ومن أعماله البارزة “الركض وراء الضوء”، “فئران السفينة”، “سري الصغير”، و”راكبة المقعد الخلفي”. .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين بيت السناري يطلق أخر مؤلفات مكاوي سعيد “القاهرة وما فيها” " والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا