مشاهير: طارق الشناوي: "أحمد زكي أهم موهبة ظهرت في الربع قرن الأخير"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت – منال الجيوشي:

قال الناقد طارق الشناوي، إن الذروة الجماهيرية للفنان الكبير أحمد زكي، تجلت في فيلمي "ناصر 56"، و"أيام السادات".

وأضاف لـ"مصراوي"، أن الذروة الإبداعية تجلت في مجموعة كبيرة من الأعمال أبرزها "البريء"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "معالي الوزير"، "أرض الخوف"، "أنا لا أكذب ولكني أتجمل"، ضد الحكومة"، "الهروب"، "زوجة رجل مهم"، "الراعي والنساء"، "الباطنية"، وهذا العمل تحديدا كان بداية عظيمة لأحمد زكي، على الرغم من أنه لم يكن البطل.

وأشار إلى إنه لا يوجد نجم "كل أفلامه عظيمة"، وهذا بسبب النص، والإخراج، والممثل نفسه، وأحمد زكي كانت له بعض الأفلام التي لم تكن قوية بالقدر الكافي.

وتابع: "هناك أفلام اعتقد فيها أحمد زكي "إنها هتكسر الدنيا"، وكان في ذهنه أنها الاختيار الصائب، وهي "ناصر 56"، و"أيام السادات"، وأرى أن أفلام أحمد زكي التي لم يعتمد فيها على تقديم سير ذاتية، كانت أعظم بكثير.

وأكد الناقد الكبير أن أحمد زكي، هو أهم موهبة ظهرت في فن الأداء خلال الربع قرن الأخير.

واختتم "الشناوي" حديثه قائلا: "في إحدى المرات سألت المخرج عاطف الطيب، عن الفرق بين أحمد زكي ونور الشريف، وهم أكثر من شاركوه بطولة أعماله، فأجاب أن نور الشريف يقدم لي الشخصية كما أتمنى أن أراها، بينما يقدم لي أحمد زكي ما لم أكن أحلم به في فن الأداء، ومعنى هذا أنه يضيف على خيال المخرج من فرط إبداعه العميق".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مشاهير: طارق الشناوي: "أحمد زكي أهم موهبة ظهرت في الربع قرن الأخير"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق