اخبار الفن: قصة شاعر رفض التعامل مع أم كلثوم بسبب أغنية

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد - محمد طاهر

على قدر وسامته الكبيرة لم يكن له نصيب كبير من تحقيق حلمه كممثل وفتى أول للشاشة، حسين السيد، أو الشاعر الموهوب صاحب «ست الحبايب، وأهواك ويا مسافر وحدك» ولد في 15 مارس 1920 في طنطا وعاش بها لفترة قصيرة ثم التحق بمدرسة الفرير بالقاهرة.

عاش "السيد" يحلم بأن يكون ممثل، وتقدم مسابقة الوجوه الجديدة في فيلم عبدالوهاب يوم سعيد، لكن لم يحالفه الحظ كممثل ليتقدم كشاعر غنائي ويبدأ رحلة الكتابة والشعر، حتى منعته الحكومة فتعرض لخسارة كبيرة وأصبح يعتمد على مورد واحد وهو كتابة الأغاني.

حلم "السيد" استمر معه فترة كبيرة ليتحقق بعد مشاركته في فيلم "رسالة من إمراة مجهولة" مع فريد الأطرش ولبنى عبد العزيز .

اهتم الموسيقى محمد عبد الوهاب بموهبة " السيد" الكبيرة فقرر استقباله في مكتبه لتكون أولى أغنياته «اجرى اجرى وديني قوام وصلني»، واستعاد عبد الوهاب سماعها أكثر من مرة وأعجب بها لأنها تعبر بصدق عن الموقف والمشهد المطلوب.

لكن عبد الوهاب طلب منه أن يصرف النظر عن التمثيل ويركز على تأليف الأغانى ورفض "السيد" أن يتقاضى أجرًا عن الأغنية ونسى أمنيته فى النجومية مكتفيًا بأن يقترن اسمه باسم عبد الوهاب وقد تم تكريمه من قبل الرئيس السادات الذى كانت تربطه به صداقة.

استمرت رحلة الشاعر الغنائي حتى أصبح مؤلفًا لمعظم ألحان عبد الوهاب التي فتحت أمامه باب الشهرة والنجومية وكتب مئات الأغنيات التي شدا بها ألمع المطربين والمطربات فقد كتب لكل المطربين في مصر تقريبًا ومن أشهر أغانيه (ست الحبايب وجبار وأهواك واجرى اجرى وبلاش تبوسنى فى عنيا والحبيب المجهول وحاجة غريبة وعلشانك يا قمر ويامسافر وحدك وعاش الجيل الصاعد).

وعن رفضه التعاون مع أم كلثوم تقول ابنته الدكتورة "حامدة" في مذكرات جمعتها عن والده أنه :«كان سيتعاون بالفعل مع كوكب الشرق فى أغنية (في يوم وليلة) التي غنتها وردة، لكن يقال إن أم كلثوم كانت ترغب في تغيير بعض الكلمات، الأمر الذي رفضه والدي فذهبت الأغنية للفنانة الراحلة وردة».

وتضيف:«والدي كتب أكثر من 1000 أغنية، وأنها حاليا بصدد تقديم ديوان تجمع فيه بعض أشعاره التى لم تنشر ولم تقدم كأغانٍ، وهى حوالى 30 قصيدة، منها قصيدة غنتها مؤخرا الفنانة آمال ماهر مع الموسيقار والمطرب السعودى عبادى الجوهر».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: قصة شاعر رفض التعامل مع أم كلثوم بسبب أغنية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق