أخبار البحرين اليوم [date]l j/n/Y[/date] الملك لدى التقائه وفد البرلمان الأوروبي: البحرين ملتزمة بجميع المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان

أخبار الخليج 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ


ننشر لكم في مصر 24 اخر أخبار البحرين اليوم [date]l j/n/Y[/date] من موقع أخبار الخليج حيث شدد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على أن مملكة البحرين ملتزمة دائما بجميع المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، وأن هذه الحقوق جزء أساسي من ثقافتنا وعقيدتنا الإسلامية، ولهذا فإن تكريسها وترسيخها في المجتمع والدولة أولوية قصوى.
وأكد جلالته لدى استقباله أمس وفدا من أعضاء البرلمان الأوروبي أن البحرين تسير على نهج التطوير والإصلاح في مختلف نواحي الحياة بما يكفل للجميع المشاركة في هذا النهج الوطني، وأنها ماضية في تعزيز المسيرة الديمقراطية لتحقيق مزيد من التطور والتنمية والتقدم من أجل خير ورفعة البحرين. وأشاد جلالة الملك بما تنعم به البحرين من روح التكاتف والترابط والتعايش بين كل أبنائها الكرام، بفضل وعي وثقافة شعبها وحرصه على وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي.

(التفاصيل)

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية امس وفداً من أعضاء البرلمان الأوروبي برئاسة السيد أمجد بشير عضو لجنة الشؤون الخارجية وذلك بمناسبة زيارته للمملكة.
ورحب جلالة الملك المفدى بوفد البرلمان الأوروبي، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين بدول الاتحاد الأوروبي الصديقة وما تشهده من تقدم ونماء في شتى المجالات، مؤكِّدًا الحرص المستمر على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.
 ونوه العاهل المفدى بـأهمية مثل هذه الزيارات لتقوية أطر التعاون المشترك والتشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا والتطورات الراهنة.
وخلال اللقاء تطرق صاحب الجلالة إلى الإنجازات والنجاحات المهمة التي حققتها مملكة البحرين منذ انطلاق المشروع الإصلاحي على أكثر من صعيد وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية.
مؤكدا جلالته أن مملكة البحرين تسير على نهج التطوير والإصلاح في مختلف نواحي الحياة بما يكفل للجميع المشاركة في هذا النهج الوطني، وإنها ماضية في تعزيز المسيرة الديمقراطية لتحقيق المزيد من التطور والتنمية والتقدم من أجل خير ورفعة البحرين ورخاء شعبها العزيز.
كما أكّد العاهل المفدى حرص مملكة البحرين على صيانة حقوق الانسان في المملكة ودعم كل ما من شأنه احترام هذه الحقوق بما يكفل الامن والطمأنينة لجميع المواطنين.
مشددا جلالته ان مملكة البحرين ملتزمة دائماً بجميع المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الانسان، وان هذه الحقوق هي جزء اساسي من ثقافتنا وعقيدتنا الإسلامية ولهذا فإنّ تكريسها وترسيخها في المجتمع والدولة هو اولوية قصوى.
مشيدا جلالته في هذا الجانب بما تنعم به مملكة البحرين من روح التكاتف والترابط والتعايش بين كل ابنائها الكرام بفضل وعي وثقافة شعبها وحرصه على وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي.
كما أعرب جلالته عن اعتزازه بإنجازات المرأة البحرينية على الصعيد الوطني وإسهاماتها جنبا إلى جنب مع الرجل في تعزيز نهضة البحرين وتطورها، وتقلدها أعلى المراتب والمناصب الرفيعة في المحافل الإقليمية والدولية.
وبحث جلالة العاهل المفدى مع وفد البرلمان الاوروبي الاوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات والأحداث الإقليمية والدولية، معربا عن تقديره للدور الذي يضطلع به الاتحاد الاوروبي لترسيخ الامن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
وقد أعرب رئيس وأعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لحضرة صاحب الجلالة لما أبداه جلالته من حرص واهتمام على تطوير علاقات مملكة البحرين مع دول الاتحاد الاوروبي، وأشادوا بتطور حقوق الإنسان في مملكة البحرين وتطور حقوق المرأة، مؤكدين أن مملكة البحرين تعتبر مثالاً حياً دائم التطور في المجالات كافة بدول المنطقة، مؤكدين تطلعهم لمواصلة جهودهم لدعم وتنمية مجالات التعاون الثنائي مع المملكة بما يعود بالخير والمنفعة على الجانبين، مشيدين بجهود البحرين وإسهاماتها الطيبة في خدمة قضايا الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.
 وعقب اللقاء صرح وزير الخارجية قائلا: تشرف وفد الاتحاد الأوروبي بلقاء جلالة الملك المفدى وكان اللقاء طيبا تطرق إلى العلاقة بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي من جهة والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، وقد عقد الوفد لقاءات كثيرة مع عدة جهات في البحرين، ونرحب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ونشكر السيد أمجد بشير عضو البرلمان الأوروبي ووفده المرافق على كلماتهم الطيبة في حق مملكة البحرين ونتطلع للعمل معهم دائما هنا وفي بروكسل وفي سترتسبرغ.
 كما صرح السيد أمجد بشير رئيس وفد أعضاء البرلمان الأوروبي قائلا: أنا سعيد جداً بزيارتي للبحرين لأترأس وفد البرلمان الأوروبي، وللقاء وزير الخارجية لكي أتعرف على التحديات التي تواجه المملكة في سبيل تأمين الاستقرار في المنطقة، البحرين تقوم بعمل ممتاز، وإنه من دواعي سروري أن أكون موجوداً هنا لدعم البحرين في المضي قدماً، فنحن في البرلمان الأوروبي أصدقاء للبحرين وسيكون هناك تبادل كبير بين الجانبين وأتمنى أن تستمر علاقة المملكة المتحدة ومملكة البحرين، والتي استمرت لمئتي سنة، على هذا الطريق، نحو المزيد والمزيد من الازدهار والصداقات، شكراً.

خبر أخبار البحرين اليوم [date]l j/n/Y[/date] الملك لدى التقائه وفد البرلمان الأوروبي: البحرين ملتزمة بجميع المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع أخبار الخليج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:أخبار الخليج.

مصر 24

مصر 24

0 تعليق

مصر 24