اخبار البحرين اليوم الداخلية البحرينية تعتقل 116 مواطناً.. والتهمة غريبة! اليوم السبت 3 مارس 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العالم - البحرين

وفي بيان لها اليوم، زعمت الداخلية، أن المقبوض عليهم كانوا يخططون "لإعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابية، ما بين ناقل للعبوات المتفجرة ومنفذ ميداني، فضلا عن تولي عدد منهم مسئولية تصنيع ونقل وتخزين المواد المتفجرة".

وأضاف البيان المزعوم "دلت التحريات أن هذه العناصر، تنتمي إلى تنظيم إرهابي، عمل حرس الثورة الاسلامية على تشكيله من خلال توحيد عدة تنظيمات إرهابية وجمعها في إطار واحد، (...) حيث يقف وراء دعم وتمويل وتدريب عناصر هذا التنظيم الإرهابي، الحرس الثوري في إيران وأذرعه الإرهابية الخارجية ومنها كتائب عصائب أهل الحق الإرهابية في العراق، وحزب الله الإرهابي في لبنان"، على حد تعبير البيان.

وادعت الداخلية أن من يقف خلف من تم اعتقالهم هم رجل الدين السيد عقيل الساري، ورجل الدين السيد مرتضى السندي بالإضافي إلى الشاب قاسم المؤمن، المتواجدين خارج البلاد.

وتسرد السلطات مزاعمها من إنها تمكنت من ضبط المواد التالية:

(1) حوالي 42 كيلوجرام من مادتي C4 وTNTشديدة الانفجار

(2) أكثر من 757 كيلوجرام من مادة نترات اليوريا

(3) أسلحة كلاشينكوف ومسدسات وطلقات نارية وصواعق

(4) عدد من القنابل المغناطيسية واليدوية

(5) عدد من العبوات المضادة للأفراد والمركبات المصفحة وخارقة للدروع

(6) عدد من المركبات التي تم استخدامها في عمليات نقل المواد المتفجرة.

(7) أربع قذائف متشظية، يتم إطلاقها بواسطة قاذف الـ RPG وتستخدم لتدمير العربات خفيفة التصفح وتلحق إصابات مميتة بالأفراد واتضح بعد فحصها من قبل المختبر الجنائي، تطابق ثلاث منها في المواصفات مع عبوة PG7 والتي يتم إنتاجها في المصانع الحربية الإيرانية.

وفي ختام البيان الذي بثته وكالة أنباء البحرين الرسمية، قالت وزارة الداخلية إنها أحالت المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

103-10

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العالم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العالم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البحرين اليوم الداخلية البحرينية تعتقل 116 مواطناً.. والتهمة غريبة! اليوم السبت 3 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق