البحرين اليوم «الرفق بالحيوان» تُعيد «حيّة» لبيئتها بعد أن حبسها مواطن مدة أسبوع في «غرشة»

صحيفة الوسط البحرينية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البحرين اليوم - 20 مايو 2017

أطلق رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، محمود فرج، أفعى «حيّة» بطول متر وربع، بالقرب من مزارع قرية بوري، وذلك بعد أن اصطادها أحد المواطنين وحبسها في قارورة ماء لمدة أسبوع.

وقال المواطن جعفر ميرزا لـ «الوسط» إنه اصطاد الأفعى في مزرعتهم، ولفت انتباهه أنها بطول متر وربع تقريباً، فوضعها في قارورة ماء «غرشة» على أن يصورها قبل أن يقتلها. مبيناً أن حديثاً دار بينه وبين رئيس جمعية الرفق بالحيوان أدى لاقتناعه بإطلاق سراحها، فسلمها له ليقوم بذلك.

من جهته، قال رئيس الجمعية محمود فرج إنه وأثناء تجواله شاهد ميرزا ومعه الأفعى في قارورة ماء، فعرف منه أنه يريد تصويرها قبل قتلها، فعرّف بنفسه وحدثه عن أهمية هذه الأفعى في إيجاد التوازن البيئي، وأن لها دوراً حيوياً ومهماً في التوازن البيئي، وأنها مفيدة للمزارعين؛ لأنها تخلصهم من القوارض والحشرات المضرة بالزرع. مبيناً أن ميرزا تجاوب معه، ووافق أن يسلمها له كي يطلق سراحها، ولكن بشرط أن يصورها أولاً.

وأشار فرج إلى أنه أخذ الأفعى وأطلق سراحها بعد أن انتهى ميرزا من تصويرها، مبيناً أن هذا النوع من الأفاعي ليس خطراً ولا يعتبر مضراً أو سامّاً.

مصر 24 : - البحرين اليوم «الرفق بالحيوان» تُعيد «حيّة» لبيئتها بعد أن حبسها مواطن مدة أسبوع في «غرشة» مصدره الاصلي من موقع صحيفة الوسط البحرينية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "البحرين اليوم «الرفق بالحيوان» تُعيد «حيّة» لبيئتها بعد أن حبسها مواطن مدة أسبوع في «غرشة»".

0 تعليق