اخبار مصر اليوم العاصمة الإدارية: الانتهاء من الحي الرئاسي والحكومي منتصف 2019

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء خالد الحسيني، المتحدث باسم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إنه مخطط الانتهاء من الحي الرئاسي والقصر الرئاسي وانتقال الحكومة بكامل وزارتها في منتصف العام المقبل 2019.

وأضاف «الحسيني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاصمة» المذاع على فضائية «العاصمة» أن تكلفة الحي الحكومي تصل إلى 40 مليار جنيه.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية كمشروع مساحته تصل إلى 174 إلف فدان على ثلاث مراحل، موضحا أن المرحلة الأولى بدأت بـ 40 ألف فدان مخطط الانتهاء منها خلال خمس سنوات.

وأكد أنه تم إنجاز جزء كبير من المرحلة الأولى خلال السنتين الماضيين، بعد الانتهاء من 8 أحياء سكنية وعدد من الجامعات والمدارس.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالي السكان بالعاصمة الإدارية الجديدة من 5 ونص إلى 6 مليون مواطن خاصة بعد البدء في تنفيذ مشروع القطار المكهرب بتكنولوجيا حديثة برعاية شركة صينية.

وأوضح أنه من المنتظر الانتهاء من تنفيذ القطار المكهرب خلال العامين المقبلين، مشددا أن الدولة لن تتحمل التكاليف فيما عدا تنفيذ الحي الحكومي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم العاصمة الإدارية: الانتهاء من الحي الرئاسي والحكومي منتصف 2019" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق