اخر اخبار مصر نائب يطالب بالتأمين الإجباري على السائحين: حماية لهم اليوم السبت 1 سبتمبر 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، إن التأمين الإجباري على السائحين، إجراء تتبعه معظم الدول السياحية في العالم بغرض حماية السائح وتوفير الأمن والطمأنينه له، كما إنه أحد الإجراءات الهامة التي يجب تطبيقها لدعم السياحة في مصر.

وأضاف زين، أن التأمين الإجباري على السائحين سيساهم في زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة إلى مصر، نظرًا لأنها ستسهم في زيادة درجة الطمأنينة فيما يخص الأجواء الأمنية والسياسية، بالإضافة إلى أنها ستدحض كافة الأقاويل غير الصحيحة عن الأوضاع في مصر.

وأشار النائب إلى ضرورة رفع مستوى الوعي التأميني لدى السائح، وذلك من خلال التنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة، لتوعية السائح بأهمية هذا الإجراء، وفائدته بالنسبة له في حالة تعرضه لأية مخاطر بما فيها المخاطر الصحية.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة سائح وزوجته.. نائب يُهاجم مسؤولي السياحة

وأكد، على ضرورة أن توحد قيمة وثيقة التأمين الإجباري عند تطبيقها على السائحين، بحيث تراعى كافة شرائح السياح الوافدين في مصر، بالإضافة إلى عدم تركها لتقدير شركات السياحة كل على حدى، حتى لا تتحول إلى وسيلة لنفور السياح بدلًا من كونها وسيلة جذب لهم.

وتوفى الأسبوع الماضي سائح بريطاني وزوجته في إحدى الفنادق الموجودة بمدينة الغردقة السياحية بمحافظة البحر الأحمر، الأمر الذي آثار تساؤولات عن سبب الوفاة، وتفاصيل هذه الواقعة وردًا على ذلك أصدرت وزارة السياحة بيانًا تشير فيه أن أسباب الوفاة طبيعية ولا يوجد شبهة جنائية بها وأنها تتابع الإجراءات الخاصة بالواقعة بالتعاون مع المحافظة وكل من شرطتي السياحة والآثار، وكذلك شركة "توماس كوك" المسؤولة عن الفوج السياحي.

اقرأ أيضًا:

«رسوم الحكومة ومسار العائلة المقدسة».. «السياحة» تشكو الوزارات وتصطدم بالبرلمان

«سياحة البرلمان»: عودة الرحلات الروسية منتصف فبراير خطوة على الطريق

«سلوكيات البعض في المطار وطرد السياح» في طلب إحاطة بالبرلمان

السياحة عن وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة: لا توجد شبهة جنائية

 

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر نائب يطالب بالتأمين الإجباري على السائحين: حماية لهم اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق