الارشيف / مصر اليوم / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر قمر صناعي وقطار مكهرب.. 5 اتفاقيات بين مصر والصين اليوم السبت 1 سبتمبر 2018

مصر اليوم حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شى جين بينج مراسم التوقيع على 5 اتفاقيات للتعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

وتتعلق تلك الاتفاقيات بالتعاون في مجالات الجودة الصناعية، وقيام الصين بمنح مصر قرضًا إلى جانب التعاون في مشروعات تتعلق بالطاقة الإنتاجية والقطار المكهرب الذي تنشئه مصر بخبرة صينية علاوة على منحة صينية لتصنيع القمر الصناعي المصري واتفاق إطاري للمشروعات المستقبلية خلال السنوات الثلاث القادمة لدعم المبادرات التي يطرحها الرئيس السيسي.

اقرأ أيضًا: أطفال الصين يستقبلون السيسي في زيارته لبكين

وقع الاتفاقيات عن الجانب المصري سامح شكرى وزير الخارجية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ووزيرالصناعة والتجارة عمرو نصار فيما وقعها عن الجانب الصيني عدد من الوزراء والمختصين.

وأشاد الرئيس السيسي بتطور العلاقات بين مصر والصين خلال السنوات الأربع الماضية ووصولها إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية الشاملة وفق البرنامج الزمنى المقرر 2016 – 2021 والذي سيحقق استفادة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين البلدين .

وقال السيسي، إن البلدين حريصان على تعميق تلك العلاقات بينهما خاصة فى المجال الاقتصادى والتجارى، مؤكدا أهمية الاستثمارات المباشرة بين البلدين، مشيرًا إلى أن زيارته الحالية إلى بكين تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين.

وشدد، على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات والأصعدة، مؤكدا أهمية الدور الذى تقوم به الصين فى مختلف المحافل الدولية لمساندة القضايا العادلة.

اقرأ أيضًا: ماذا يناقش السيسي في خامس زيارة للصين؟

وأعرب الرئيس الصينى عن خالص تهنئته للرئيس السيسي بإعادة انتخابه رئيسًا لمصر، مرحبا بزيارته الحالية للصين والتي ستوفر دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، مشيدًا بما حققته مصر في السنوات الأخيرة في مسيرة الاستقرار والتنمية والصلاح الاقتصادى والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر قمر صناعي وقطار مكهرب.. 5 اتفاقيات بين مصر والصين اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.