عاجل

عالم المرأة: سنة أولى مدرسة.. طبيب نفسي يوضح كيفية تأهيل طفلك للعام الدراسي

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت- منة نافع:

ربما يعاني بعض الأباء بصعوبة مواجهة أطفالهن للمدرسة أو الحضانة في اليوم الأول لهما في تلك المرحلة الجديدة من حياتهن، ولكن تختلف الحالة التي يشعرون بها من طفل لأخر، إذ هناك بعض الأطفال يصابون بحالة من الرعب، والقلق الشديد لعدم معرفتهم بتلك العالم الجديد المقبليين عليه، والبعض الأخر يشعر بالحماس لدخولهم تلك المرحلة الجديدة من عمرهم.

ذكر دكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ"مصراوي"، بعض النصائح التي يجب على الأباء إتباعها لتجنب تلك الفترة التي تتراوح مابين 3-5 أيام كحد أقصى، وفي حالة إستمرارها يفضل إستشارة طبيب نفسي.

1- التهيئ النفسي الإيجابي للطفل، وذلك من خلال التحدث بالطريقة الصحيحة عن الحضانة، أو المدرسة، من خلال قول أن هناك كثير من الألعاب، والهدايا، والأصدقاء.

2- إعداد الوجبات الشهية التي يفضلها الطفل، ليتناولها في الحضانة، ومشاركته مع اصدقائه لتكوين علاقات بينهم للحد من الخوف، والتوتر، والشعور بالإطمئنان.

3- شراء المستلزمات المدراسية، والحرص على اختيارها بنفسه، ليكون لديه دافع قوي لإستخدامهم.

4-عدم تهديد الطفل بأمر يتعلق بالمدرسة أو الحضانة، كالمعلمة الخاصة يه في الفصل، لعدم الشعور بالكراهية تجاهها.

5-للحد من خوف الزائد، يفضل زيارة المدرسة أو الحضانة قبل بدء العام الدراسي للتعرف على المكان، وشراء الحلوى له.

6-من الممكن في اليوم الأول من بداية العام الدراسي، قيام الأباء بشراء الحلوى، وتوزيعها على الأطفال المتواجدين في الفصل للحد من نسبة التوتر و القلق، وإدخالهم في حالة من الفرحة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: سنة أولى مدرسة.. طبيب نفسي يوضح كيفية تأهيل طفلك للعام الدراسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق