عالم المرأة: كيف تختارين "اللانش بوكس" الصحى لأطفالك؟.. طبيب يقدم 5 نصائح

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت- بسمة أبوطالب:

يستعد أوليات الأمور المصريين هذه الفترة لتجهيز وشراء مستلزمات أطفالهم للعام الدراسي الجديد، من ملابس وحقائب المدرسة، والأدوات المكتبية، واللانش بوكس وغيرها.

أصبح "اللانش بوكس" أو علبة حفظ طعام الطفل في المدرسة من أهم مستلزمات الدراسة، إذ يعتبر اقتنائه وسيلة لحماية المواد الغذائية للأطفال من الحرارة أو التلوث.

لكن الأمر الذي قد لا يعرفه كثير من الآباء والأمهات أن هناك أنواع من البلاستيك قد تضر بصحة الأطفال بمجرد تفاعلها مع الأطعمة، لذا لابد من أخذ في الاعتبار بعض النصائح عند شرائه، قدمها الدكتور مجدي نزيه في أحد البرامج التلفزيونية فيما يلي:

قال الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية إنه عند شراء أى علبة بلاستيكية سواء لانش بوكس أو زجاجة أو للثلاجة ينبغى التأكد من وجود رقم 5 محفورًا على العبوة من الأسفل.

وتابع: تصلح هذه العبوات البلاستيكية لوضع الطعام الساخن أو البارد، ولكن لا ينبغى وضعها فى الفريزر.

بالإضافة إلى ضرورة البحث عن عبارة BPA free على اللانش بوكس، والتى تشير إلى خلو البلاستيك المصنع منه من مادة Bisphenol A وهى مادة ضارة تستخدم فى تصنيع بعض المواد البلاستيكية والمواد الصمغية منذ الستينيات تؤثر بشكل خطير على صحة الإنسان.

كما نصح "رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية" بضرورة شراء اللانش بوكس من الأماكن المضمونة التي تخضع للمراقبة حتى لا يتم التعرض للغش أو الخداع.

أما الوجبة الصحية التي يجب أن تحتوي عليها "اللانش بوكس" قال "نزيه": "يجب أن تكون مكونة من المواد الغذائية المانحة للطاقة، والتي يكون فيها نسبة فسادها قليلة، مثل الخبز بالزبدة والمربي، أو ساندوتش الحلاوة، أو بيض بالجبن الأبيض، أو الرومي، أو ساندوتشات الشيكولاتة السائلة المعدة في المنزل".

هذا المحتوي ( عالم المرأة: كيف تختارين "اللانش بوكس" الصحى لأطفالك؟.. طبيب يقدم 5 نصائح ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق