الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: للمرأة .. 4 عادات يومية تسرع بظهور بالشيخوخة.. تجنبيها

كتبت- بسمة أبوطالب:

ترتكب عديد من النساء والفتيات كثير من الأخطاء المتعلقة بالنظام الغذائي أو العادات غير الصحية، التي قد تسرع في ظهور تجاعيد البشرة ومن ثم الشيخوخة المبكرة، نستعرضها لكم بحسب موقع "shape".

1-تناول الحلويات

لا يزيد تناول النساء للحلويات بكميات كبيرة من وزنهن فقط، بل ومن سنوات الوجه أيضاً، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الجيوب المنتفخة والهالات الداكنة تحت العينين، وغياب نضارة البشرة، وزيادة عدد الخطوط الرفيعة، وتوسع في حجم المسام.

2-النوم في وضعية خاطئة

يمكن أن يؤدي النوم على البطن أو دفن الوجه في الوسادة إلى ظهور التجاعيد، فالكولاجين يصبح أكثر ضعفًا مع التقدم في العمر.

3-الامتناع عن تناول الدهون

يعتبر الامتناع بشكل نهائي عن الدهون مضرّ بالصحة، وذلك لأن بعضها ضروري للحفاظ على مظهر الشباب في البشرة، إذ تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في السمك والمكسرات على إبقاء البشرة نضرة، مما يحول من ظهور التجاعيد.

4-الواجبات الكثيرة

الانشغال الدائم بواجبات المنزل والعمل وعدم وجود وقت للراحة والاسترخاء، لحظة واحدة للراحة والاسترخاء، يحفز الجزيئات التي تتلف الخلايا والمسؤولة عن الشيخوخة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: للمرأة .. 4 عادات يومية تسرع بظهور بالشيخوخة.. تجنبيها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا