الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: لن تخطر ببالك.. 7 أسباب وراء عدم قبولك في الوظيفة

كتبت- فاطمة خالد:

ربما تقدمت لوظيفة ما، وكنت مستعدا تمامًا للمقابلة، كما أن مؤهلاتك ومهاراتك مناسبة تمامًا للوظيفة، ولكنك لم تقبل فيها، فما السبب وراء ذلك؟

ووفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية، فربما تكون الأسباب لا تتعلق بمقدم الوظيفة، إنما بأصحاب العمل وموظفي الشركة أنفسهم،

وفيما يلي7 أسباب ربما تكون وراء عدم قبولك لشغل وظيفة ما:

1- المتقدم مؤهل للوظيفة المعلن عنها، لكن مدير التوظيف قرر فجأة تغيير المواصفات بشكل كبير، إذ ذكرت الشركة مثلا في إعلان الوظيفة، أنها تريد شخصا لديه خمس سنوات من الخبرة، ولكنهم يريدون الآن خبرة عشر سنوات.

2- لم يستطع الشخص المسؤول عن فرز السير الذاتية أن يرى تطابقا بين مؤهلات مقدم الطلب في سيرته الذاتية مع طلب الوظيفة، ليس لأنه لم تتم الإشارة إليها بوضوح، لكن لأن هذا الشخص لا يفهم الكلمات الدالة على هذه المؤهلات أو سياقها.

3- يكون المتقدم للوظيفة مؤهلا جدا لدرجة أن الشخص الذي يمثل جهة العمل يفترض أنه سيرغب في الحصول على راتب كبير جدا، ولذلك يرفضون المتقدم دون أن يسألوه ما هو الراتب الذي تتوقعه من هذه الوظيفة؟.

4- مقدم الطلب مؤهل، لكنه لا يناسب الصورة التي رسمها مدير التوظيف أو مسؤول التنمية البشرية HR في أذهانهم للموظف الجديد، سواء من حيث السن، أو الخلفية التعليمية، أو بعض العوامل الأخرى غير ذات صلة بالأمر.

5- مقدم الطلب مؤهل ولكن خبرته تراكمت نتيجة العمل في مجال مختلف، فيما لا يتفهم الشخص البسيط الذي يراجع السير الذاتية في البداية لتحديد المتقدمين ذوي الصلة بالوصف الوظيفي من عدمه، أهمية خلفية هذا المتقدم وخبرته وثيقة الصلة بالموضوع.

6- المتقدم للوظيفة مؤهل، ولكنه كان عاطلا عن العمل لفترة من الوقت، لذلك تم رفض طلبه تلقائيا.

7- ينتظر مدير التوظيف تعيين أحد الأشخاص المؤهلين تأهيلا عاليا، وفي نفس الوقت يكون مستعدا للعمل مقابل راتب أقل من سعر السوق.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: لن تخطر ببالك.. 7 أسباب وراء عدم قبولك في الوظيفة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا